رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

أحمد عيد عبد الملك يتوقع هزيمة الأهلي أمام الزمالك في القمة 125

النبأ

راهن أحمد عيد عبدالملك، على نجاح فريق الزمالك، فى القمة 125، أمام الأهلي، كاشفا التشكيل الأمثل الذي سوف يعتمد عليه فيريرا.

عبد الملك: أتوقع فوز الزمالك على الأهلي.. وشيكابالا الورقة الرابحة لفيريراطط

كما أكد أحمد عيد عبدالملك نجم منتخب مصر السابق ومحلل قناة etc، أن شيكابالا هو الورقة الرابحة الوحيدة على دكة الزمالك في لقاء الأهلي يوم السبت، مؤكدا بأنه يتوقع فوز الفريق الأبيض رغم صعوبة اللقاء.

وقال عبد الملك في تصريحات عبر برنامج بوكس تو بوكس، إن معظم بدلاء الزمالك لا يصنعون الفارق، لأنهم مجرد مؤدين في وسط الملعب، مشيرا إلى أنه من الوارد أن يلعب المثلوثي ظهير أيمن والزناري كمساك ثالث، قد يغلق المساحات في الشوط الأول، ويفتح الخطوط في الشوط الثاني".

وأضاف عيد: "لا يوجد بديل يصنع الفارق في الزمالك، ومنهم سامسون الذي يشارك كبديل ولا يحقق الإضافة، معظمهم لاعبين تؤدي فقط ولا تصنع الفارق، يوسف نبيه قدم أداء جيد في أخر لقاء قمة بالدوري المصري، لو لم يبدأ سيكون ورقة رابحة مع شيكابالا".

وواصل عيد عبدالملك: "اللاعبين في المعسكرات يكونوا في حالة تركيز تام، ولا ينشغلون بالصحف والعناوين وغيرها، ولكن في وقت خالد جلال كان هناك عنوانا مستفزًا والزمالك فاز بسبب مجلة الأهلي، وأمير عزمي وقتها قام بطباعة عنوان المجلة وهو ما جعل اللاعبين يلعبون بمنتهى القوة".

وأكمل عبد الملك: "كان هناك حالة استفزاز على اللاعبين في السوشيال ميديا، وبعض الصفحات تحاول إيصال هذه العناوين للاعبي الزمالك في محاولة لتحفيزهم أمام الأهلي".

وتابع: "كنت بحب ألعب المباريات الكبيرة، وكنت داخل أي معسكر أنام أكثر من 10 ساعات، وهو ما كان يفرق معي في المباريات، النوم مبكرًا يريح الأعصاب، لم ألعب سوى موسمين فقط في الزمالك، عبدالواحد السيد كان من اللاعبين الذين لا تنام كثيرا".

وأتم أحمد عيد عبدالملك: "الزمالك سيفوز على الأهلي رغم صعوبة المباراة، الفريق الأبيض لم يفز بمباراة الدور الأول منذ سنوات كبيرة".

 

 

 

عبدالملك: الزمالك عليه آلا يخسر أمام الأهلي.. والأحمر سيعاني في غياب عبدالمنعم

 

أكد أحمد عيد عبدالملك نجم منتخب مصر السابق ومحلل قناة etc، أن منذ بداية عام 2023 الزمالك لم يفز بأي لقاء حتى الآن، ومواجهة يوم السبت 21 يناير ستكون صعبة أمام الأهلي.

وقال عبدالملك في تصريحات عبر برنامج بوكس تو بوكس: "بيراميدز يحقق أيضًا مكاسب جيدة، ومع وجود باتشيكو استعاد الفريق مستواه، والزمالك بدأ يتراجع في المراكز بجدول الدوري، ولقاء الأهلي سيعيد الزمالك إلى الحالة الطبيعية حال الفوز بالنقاط الثلاث".

وأضاف: "في الموسم الماضي، الزمالك كان قبل لقاء الأهلي (2-2) يعيش حالة فنية سيئة، وبعد اللقاء تغير الأداء تمامًا، حتى نهاية الموسم".

وواصل: "الزمالك عليه آلا يخسر المباراة، في حالة عدم الفوز يخرج بنقطة على أقل تقدير، وأن تظل المنافسة مستمرة بين الفرق الأربعة الأولى".

وتابع عبدالملك: "فيريرا سيفاضل بين عبدالشافي وفتوح للعب في الجبهة اليسرى حتى آخر وقت، سيد نيمار من أفضل الحلول في تشكيلة الزمالك، وتألق في الموسم الماضي خلال المباريات التي شارك فيها أمام الأهلي، كيف لا يتم الاعتماد عليه في التشكيل الأساسي ؟!".

وأردف: "أعتقد أن الافضل الدفع بمصطفى الزناري بجوار حسام عبدالمجيد، ويجلس عبدالغني بديلا، واتمنى مشاركة عبدالشافي حال عدم جاهزية فتوح، وفي وسط الملعب امام ودونجا، والهجوم الجزيري ويوسف اسامة نبيه مع زيزو".

وزاد: "إمام عاشور عندما يكون في حالة جيدة يكون هناك شكل مميز للزمالك داخل الملعب، لإنه يربط بين خطوط الفريق، ومنذ 4 مباريات وهو بعيد عن مستواه لأنه يصعب الأمور على نفسه، ولست راضيا عن مستوى عمرو السيسي في المباريات الماضية، لكن لا أفضل اعارته لأي نادٍ، ولأنه بديل جيد، عمرو السيسي يتأخر كثيرا في قراراته وهو يرتكب أخطاء عندما يتعرض للضغط عليه".

وأكمل عبد الملك: "محمد عبدالغني لاعب في الوسط ولكن ليس مكانه، النتائج خدمت الزمالك فقط في الموسم الماضي، لكنه من الصعب أن يكمل في هذا المركز".

وأشار عبدالملك، إلى أن الزمالك لو لعب بـ3 لاعبين في خط الدفاع ستقلل المشاكل الدفاعية، وفيريرا يعتمد على سيف الجزيري في اللعب على دفاع الأهلي، خصوصا في غياب عبدالمنعم ومتولي، مؤكدًا أن وجود خالد عبدالفتاح وربيعة وهاني ومعلول ستخلق مشكلة في خط الدفاع بالنسبة للأهلي.

وتابع أحمد عيد: "محمد هاني سيفرق هجوميا مع الأهلي، خصوصا حال غياب فتوح، والأفضل أن يبدأ أيمن أشرف في خط دفاع الأهلي وهو لاعب ليس صغير ويمتلك خبرات كبيرة وبالتأكيد يتدرب بمنتهى القوة".

وأتم: "الجبهة الشمال هي الأخطر في الأهلي مع وجود معلول وعبدالقادر، لكن الزمالك لو لعب بـ3 في الدفاع سيغلق هذه الجبهة، أيضا حال مشاركة زيزو ونيمار سيتم إغلاق هذه الجبهة تمامًا، والأهلي دائما لا يشارك برأس حربة متحرك، فهو يعتمد على مهاجم داخل الصندوق".

 

 


.