رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

هل شقق الإسكان المتميز لها حصة في الأرض؟.. اعرف الإجابة قبل الحجز

هل شقق الإسكان المتميز
هل شقق الإسكان المتميز لها حصة في الأرض؟

أعلنت وزارة الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، عن طرح عدد من وحدات الإسكان المتميز بالمدن الجديدة، ضمن الطرح الحالي لشقق الإسكان المتوسط والمتميز والذي يتضمن إتاحة الحجز لأكثر من 22 ألف وحدة سكنية ضمن مشروعات دار مصر وسكن مصر وجنة والإسكان المتميز ومشروع قطامية جاردنز.

وتسائل عدد كبير من المواطنين عن نقطة هامة في حجز شقق الإسكان المتميز، وهي كون أن شقق الإسكان المتميز لها حصة في الأرض من عدمه، وبحسب كراسات شروط حجز شقق الإسكان المتميز المطروحة حاليًا فهي لها حصة في الأرض مثلها مثل شقق سكن مصر ودار مصر وجنة للإسكان الفاخر، لكن هذه الشقق غير مدعومة من الدولة بخلاف شقق الإسكان الاجتماعي التي تدعمها الدولة لدعم محدودي الدخل.

ويضم طرح شقق الإسكان المتميز  1971 وحدة سكنية، بمساحات تتراوح بين 90 و109 م2، والوحدات موجودة في 4 مدن جديدة هي (رشيد الجديدة - المنصورة الجديدة - دمياط الجديدة - العلمين الجديدة)، كما أن التخصيص بنظام أسبقية الحجز "online"، من خلال موقع الحجز الإلكتروني لبنك التعمير والإسكان.

طريقة حجز شقق الإسكان المتميز

وفيما يخص طريقة حجز شقق الإسكان المتميز، أوضحت وزارة الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية الجديدة الطريقة الواجب اتباعها للتقديم على شقق الإسكان المتميز، على النحو التالي:

على المواطن الراغب في الحجز الدخول على الموقع الإلكتروني (www.hdb-reservation.com) ببنك التعمير والإسكان دون كلمة مرور، واستعراض كراسة الشروط أو طباعتها لمعرفة كافة التفاصيل (المساحات– الأسعار – أرقام العمارات) مع إمكانية استعراض خطوات الحجز (فيديو / مكتوبة).

وفي حالة عدم وجود حساب حالي للمتقدم على الموقع يقوم المتقدم بأنشاء حساب جديد وذلك بالضغط على (تسجيل مستخدم جديد)، ثم يتم تسجيل البيانات الأساسية (اسم العميل- العنوان- الرقم القومي للعميل- الإيميل- التليفون مع العلم أن الموقع لا يسمح بتسجيل عميل جديد برقم موبايل تم استخدامه من قبل  سواء- اسم الزوجة ورقمها القومي- ويتم تحميل صور بطاقات الرقم القومي الزوج والزوجة وجه وظهر في ورقة واحدة)، كما يجب تسجيل البريد الالكتروني (E-mail) لضمان وصول كلمة المرور.

بعدها يتم إرسال رسالة بكلمة مرور مؤقتة افتراضية لمدة خمس دقائق عن طريق كلا من SMS والإيميل، ويتم استخدامها في إنشاء كلمة سر دائمة من اختيار المتقدم.