رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

تويتر.. ماذا تعني العلامات الذهبية والرمادية والزرقاء؟

تويتر
تويتر

إلى جانب الإصدار الجديد من العلامة الزرقاء الكلاسيكية، تطلق تويتر ألوانًا جديدة، على ما يبدو لضمان عدم إساءة استخدام النظام، وأعاد تويتر إطلاق عرضه "الأزرق" - ومعه مجموعة كاملة من العلامات أو علامات الاختيار الجديدة التي قد تكون مربكة.

يتيح تويتر الأزرق الجديد للأشخاص دفع 8 دولارات للتحقق من حساباتهم، وإظهار علامة اختيار زرقاء. على عكس المحاولات السابقة لإطلاق هذه الخدمة، يبدو أن تويتر يقوم بالفعل بالتحقق من المستخدمين، بحيث لا يمكنهم التظاهر بأنهم حسابات رسمية أخرى.

ولكن مع إطلاق هذا الإصدار الجديد من تويتر الأزرق - وعلامات الاختيار الزرقاء للجميع - يقوم تويتر أيضًا بإطلاق ألوان جديدة من علامة الاختيار، على ما يبدو لمحاولة التأكد من عدم إساءة استخدام النظام.

من الآن فصاعدًا، سيكون هناك ثلاثة ألوان: الذهبي والفضي والرمادي. وسيتم تحديد الشخص الذي يظهر وفقًا لحالة الحساب.

وربما تكون علامة التحقق من الذهب هي الأقرب إلى المعنى التقليدي، حيث سيتم تطبيقه على الشركات أو الحسابات التجارية التي تم التحقق منها، حتى يتمكنوا من التواصل مع العملاء الذين يمكنهم الوثوق في أنهم حقًا كما يقولون.

ولكن من الجدير بالذكر أن علامة الاختيار الذهبية ستطبق على عدد أقل بكثير من الحسابات مقارنة بعلامة الاختيار الزرقاء على الإطلاق. يبدو أن الذهب الجديد مخصص للمنظمات - وليس للأفراد، مثل المشاهير أو الصحفيين.

علامة تويتر الرمادية

أما علامة الاختيار الرمادية مخصصة للحسابات الحكومية التي تم التحقق منها، أو تلك التابعة للحكومات. لطالما أعطى موقع تويتر هذه العلامات الزرقاء، لكنه قام أيضًا بتمييزها بطرق أخرى - مثل وضع الانتماء الحكومي في تغريداتهم - بحيث يمكن للقراء أن يعرفوا أن المنشور شرعي ولكن أيضًا قد يكون رسالة حكومية.

وتبدو علامة الاختيار الزرقاء كما هي دائمًا، ولكن سيتم تطبيقها على الأشخاص الذين لديهم تويتر الأزرق أيضًا. 

في الوقت الحالي، تُظهر الحسابات التقليدية التي تم التحقق منها - والتي ينظر تويتر إلى تسميتها على أنها "التحقق القديم" - أيضًا علامة الاختيار نفسها.

ويمكن للمستخدمين النقر فوقه لمعرفة ما إذا كان قد تم التحقق من الحساب لأنه يدفع مقابل تويتر الأزرق، أو لأنه أحد تلك الحسابات القديمة التي تم التحقق منها. لكنهم قد لا يكونون قادرين على القيام بذلك لفترة طويلة: في الوقت الحالي، يتضمن الحساب عبارات حول "الملحوظة" التي كتبها السيد موسك، لكنه قال إنه سيزيل تلك العلامات في الأشهر المقبلة.