رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

التحذير الأخير..

أكثر المشاكل وطرق حلها أثناء تسجيل ملف طلاب الصفوف الأولى عبر منصة أبناؤنا بالخارج

وزارة التربية والتعليم
وزارة التربية والتعليم

التحذير الأخير لطلاب الصفوف الأولى من المرحلة الابتدائية لأبناؤنا فى الخارج تزامنا مع بدء العد التنازلى لتحميل وتسليم الملف الإلكترونى الخاص بالأنشطة الطلابية للصف الأول والثانى والثالث الابتدائي  وكيفية تحميل الملف والمشاكل الأكثر شيوعًا التى تواجه أولياء الأمور أثناء رفع الملف وطرق حلها.

فى البداية أوضح خالد عبد الفتاح كامل، من أولياء أمور أبناؤنا فى الخارج، أنه باقى أيام قليلة على تسجيل ورفع الملف الإلكترونى الخاص بأنشطة طلاب الصفوف الدراسية الأولى من المرحلة الابتدائية  (أولى، وثانية، وثالثة) الذى بدء فى ١٠يناير مع مراعاة أن آخر ميعاد لتحميل وتسجيل الملف ٢٣ يناير.

وأشار عبد الفتاح، إلى أن خطوات تحميل ملف الأنشطة للصفوف الأولى من المرحلة الابتدائية تبدأ كالآتي:

أولا فتح ولى الأمر حساب الطالب المسجل ويقوم  باستلام الحساب البريدى الرسمى فى المربع الأزرق ونضغط عليه، ونقوم بعمل نسخ من اسم المستخدم وكلمة السر الموجودة أسفل الإيميل الخاص بالطالب، مشيرًا إلى ضرورة الانتباه إلى كلمة السر الأولى الموجودة تحت الإيميل وأولها  Egypt.

ثانيا نفتح نافذة أخرى بنفس المتصفح حساب الطالب ونقوم بعمل نسخ ولصاحب  لاسم المستخدم والباسورد أو من الصورة التى قمنا بتصويرها ونترك حساب الطالب مفتوح.

ثالثا نافذة أخرى من البوابة الإليكترونية الصفحة الرئيسية ونضغط على نظام الامتحانات من أعلى، ثم نقوم بفتح منصة الاختبارات ثم يليها ظهور  المراحل التعليمية، يتم فتح أول رابط على اليمين الخاص بالصفوف الأول والثالث والثالث الابتدائي، ويعقبها إدخال إيميل  الطالب وكلمة السر المؤقتة......Egypt.

كيفية التعامل مع المشاكل الأكثر شيوعًا أثناء تحميل ملف الطالب

ويضيف عبد الفتاح، أن الكثير من أولياء الأمور يتعرضون لمشكلة وهى تحميل ملف الطالب به أخطاء مثل عربى بدل لغات، وفرنسي بدل عربى  والعكس، لافتًا إلى أنه يتم حلها عن طريق خطوتين أولا تحميل الاختبار التى تم تحميلها بالخطاء ونقوم بعمل ملف Word ويتم تحويله بصيغة  pdf.

ثانيًا يتم رفعه من نفس الصفحة من كلمة Upload  ثم نقوم بالحفظ بعد انتهاء الامتحان، ونعود لنضغط   Exam من الأول ونضغط على رابط ملف الطالب الصحيح ثم طالب لغات يضغط على ملف اللغة الإنجليزية ويرفع الحل بملف النشاط بصيغة Pdf.

ويشير عبد الفتاح إلى أن من أكثر المشاكل شيوعا التى تواجه أولياء الأمور هي كيفية تحميل ملف الطالب Pdf، وطبعه وكيفية رفعه، ثم يكتب عليه من الخارج بخط اليد اسم الطالب رباعى ورقم الجلوس واسم البلد اللى موجود فيها مثل (السعودية، الكويت، الإمارات،..).

وأوضح عبد الفتاح،  أن هناك عداد يظهر أثناء عملية التحميل يوضح الفترة المتبقية لإتمام عمل الرفع  يكون العد فيه بالدقائق.

وأضاف أنه يتم تحميل ملف الطالب بعد إجابته ونعمل "سكانر" أو "سكان " بالجوال الرفع بيكون فى شكل ملف Pdf.

وأكد على ضرورة  ألا  يزيد حجم  الملف عن  4 ميجا، وفى حالة  كبر حجم الملف بعد عمل سكان للورق يمكن ضغطه عن طريق الدخول لجوجل وتكتب (ضغط ملف Pdf)، وتضغط على أول رابط وتحمل ملفك الكبير وتضغطه  ليقل  حجمه عن 4 ميجا رابط تصغير حجم ملف Pdf
https://www.ilovepdf.com/ar/compress_pdf

وأكد عبد الفتاح، على سرعة تحميل الملف  وعمل سكان بنفس ترتيب الورق ورفعه على الموقع فى  الأيام الأولى قبل غلق الموقع وحتى لا  تضيع السنة على الطالب، منوها إلى عدم وجود نجاح بقوة القانون للمراحل الأولى كما هو متبع في مصر لأن طلاب أبناؤنا فى الخارج لهم ضوابط خاصة بهم.