رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

اليوم

عقب حركة المحليات.. محافظة الدقهلية تعلن عن حركة جديدة لرؤساء المدن

محافظة الدقهلية
محافظة الدقهلية

أعلنت محافظة الدقهلية، اليوم الأربعاء، إجراء حركة تنقلات محدودة لعدد من رؤساء المدن وتصعيد لعدد من النواب، وذلك بعد إعلان اللواء هشام آمنة، وزير التنمية المحلية، اعتماد الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، لحركة المحليات وتعيين ونقل 9 رؤساء مدن.

وقالت المحافظة فى بيان لها، إن الحركة التي أجراها محافظ الدقهلية شملت نقل محمد عبدالباقي عبدالغني والذي صدر قرار وزير التنمية المحلية بتعيين رئيس مدينة بدلًا منه بمركز بلقاس، ونقلة لديوان المحافظة، رئيسًا لمركز ومدينة منية النصر.

كما جرى تصعيد كلًا من طه السيد أبو عيش، من نائب رئيس مركز ومدينة شربين، إلي رئيس مركز ومدينة تمي الأمديد، وأحمد حمدي أبو المعاطي، نائب رئيس مركز ومدينة طلخا، إلي رئيس مدينة محلة دمنة.

وتابع البيان، أن الحركة تأتي في إطار توجهات الدولة، التي تستهدف ضخ دماء جديدة وتمكين الشباب والمرأة، ومواكبة احتياجات المرحلة الحالية للاستفادة من الخبرات المتبادلة وخلق كوادر جديدة للعمل التنفيذى، وكذلك محاسبة المقصرين، كما أن هذه الحركة الجديدة تأتي أيضا تحقيقًا لمبدأ التدوير الوظيفي طبقا لقرار مجلس الوزراء.

وأضاف أن الحركة تستهدف تعيين وتصعيد المتميزين للعمل بالوحدات المحلية من أجل تحسين مستوى الخدمات المقدمة للمواطنين والعمل وفق آليات واحتياجات كل مرحلة.

يذكر أن وزارة  التنمية المحلية كانت قد  أعلنت عن تعيين ونقل 9 قيادات بمحافظة الدقهلية، حيث جرى نقل وجدي البهى الجرواني، رئيس مركز ومدينة المحلة الكبرى بالغربية إلى مركز ومدينة ميت غمر، وتعيين أنور مدحت عثمان، رئيس مركز ومدينة الجمالية، ونقل سيد حسين النخيلى رئيس مركز ومدينة دكرنس إلى حي غرب المنصورة، ونقل أمال وحيد بركات رئيس مركز ومدينة بنى عبيد إلي مركز ومدينة دكرنس، ونقل متولى عبدالعال متولى رئيس حى غرب المنصورة إلى مركز ومدينة بنى عبيد، ونقل سمير صدقى الإمام رئيس مركز ومدينة تمي الأمديد إلى رئيس مركز ومدينة بلقاس، وتعيين حاتم عبدالله حسن على قابيل رئيس مركز ومدينة أجا، وتعيين غادة الحمادى أحمد رئيس مركز ومدينة شربين، ومحمد أحمد إبراهيم رئيس مركز ومدينة نبروه.