رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

"انتبه أولادك في خطر" ندوة للتوعية بخطورة الألعاب الإلكترونية على الأطفال بالغربية

جانب من الندوة
جانب من الندوة

نظمت وحدة حقوق الإنسان ووحدة حماية الطفل ووحدة تكافؤ الفرص برئاسة مركز ومدينة المحلة الكبرى ندوة بعنوان “انتبه أولادك في خطر”، تحت رعاية اللواء وجدي الجرواني رئيس مركز ومدينة المحلة الكبرى بمحافظة الغربية.

وتناولت الندوة الظواهر السلبية ومشكلات الأبناء من وجهة نظر الوالدين وأيضا خطورة الألعاب الإلكترونية على الجسد والعقل والنفس ورأي الدين في الألعاب الإلكترونية وأن الدين الإسلامي دين وسطي وأن الترويح عن النفس مباح ولكن بضوابط معينة مثل أن يكون اللعب نافعا لا يسبب ضررا للشخص أو لغيره من الناس أو الحيوانات وأن لا يشتمل اللعب على أمور محرمة مثل المقامرة أو بعض الألعاب التي تؤدي للانتحار أو تطلب من اللاعب السجود لصنم أو قتل المصلين أو تمرير مشاهد للمثلية على أنها أمر عادي ومتقبل أن يكون اللعب لوقت محدد دون إسراف حتى لا يؤذي الصحة أو يعطل الشخص عن أداء الصلاة أو أعماله اليومية كذلك يؤدي إدمان الألعاب الإكترونية إلى التوحد والانعزال عن المجتمع.

عرض فيديوهات توعوية للأطفال بالندوة 

وشهدت الندوة عرض فيديوهات مناسبة للأطفال عن التحرش وكيفية الوقاية منه والإجراءات التي يتم اتخاذها حال التعرض لتلك المشكلة وأيضا عن الابتزاز الإلكتروني والتنمر.

وأكد المحاضرين خلال الندوة على أهمية دور الأسرة في حماية أبنائهم وتوعيتهم وتربيتهم على الأسس الإسلامية والأخلاق الحميدة لحمايتهم من كل الظواهر السلبية للمجتمع، وكذلك التقرب من الأبناء ومصاحبتهم ومعرفة اهتماماتهم لتكون الأسرة هي مصدر النصح الأساسي والحصن الحامي للطفل.

وشارك بالندوة مسؤولي الإدارة التعليمية شرق المحلة ومكتب الخدمة الاجتماعية شرق المحلة ومنطقة وعظ الغربية، برئاسة الدكتور محمد محمد عويس وإيهاب زغلول العلاقات العامة بمنطقة وعظ الغربية وطالبات الخدمة العامة بإشراف ماهر الغويط مدير الخدمة العامة بمركز المحلة والإدارة الصحية أول المحلة.

وحاضر في الندوة ماجدة حفيضة مدير وحدة حقوق الإنسان وحماية الطفل وتكافؤ الفرص والشيخ وليد الحلو موجه عام بمنطقة وعظ الغربية، والدكتورة منال طلعت مصطفى رئيس مكتب الخدمة المدرسية بإدارة شرق المحلة التعليمية والعضو النفسي بوحدة حماية الطفل، ومنى أبوزيد موجة اللغة الفرنسية سابقا وعضو مجلس أمناء المدرسة الثانوية التجارية ومحمد محفوظ أمين نقابة المعلمين.