رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

حملات مستمرة على الأسواق فى المنيا.. وهذا ما أسفرت عنه

جانب من الحملات
جانب من الحملات

تواصل الوحدات المحلية على مستوى محافظة المنيا تكثيف الحملات التفتيشية والرقابية على الأسواق وضبط الأسعار بالتعاون مع الجهات المعنية، وذلك لإحكام الرقابة وتطبيق أحكام القانون حيال المخالفات، حرصًا على تحقيق الصالح العام للمواطنين.

وفى هذا السياق، نفذت الوحدة المحلية لمركز ومدينة ملوى حملة تموينية مكبرة بمجلس قروى قلندول بالتعاون مع مكتب تموين القرية، حيثُ أسفرت الحملة عن تحرير 8 مخالفات تموينية تنوعت بين (عدم الإعلان عن الأسعار، عدم وجود شهادة صحية) لعدد من المحلات التجارية، وتم اتخاذ كافة الإجراءات القانونية اللازمة حيال المخالفين.

حملات تفتيشية ورقابية على الأسواق وضبط الأسعار 


كما تواصل الوحدات المحلية على مستوى مراكز محافظة المنيا تكثيف الحملات التفتيشية والرقابية على الأسواق وضبط الأسعار بالتعاون مع الجهات المعنية، وذلك لإحكام الرقابة وتطبيق أحكام القانون حيال المخالفات، حرصًا على تحقيق الصالح العام للمواطنين.

من جانبها، نفذت الوحدة المحلية لمركز ومدينة ملوى حملة تموينية مكبرة بالوحدة المحلية لقرية نواى بالتعاون مع مكتب تموين القرية، وأسفرت الحملة عن تحرير 12 مخالفة تموينية بقرى (قلبا، التابوت، سيف النصر الشرقية) التابعة لقرية نواى، حيث جاءت المخالفات لعدم الإعلان عن الأسعار في عدد من المحلات، وتم اتخاذ كافة الإجراءات القانونية اللازمة حيال المخالفين.

على صعيد آخر، أعلنت الوحدة المحلية لمركز مغاغة بالمنيا، ضبط سيارة محملة بطن ونصف من السكر المدعم قبل بيعها بالسوق السوداء وذلك خلال حملة تفتيشية مكبرة نفذتها الوحدة المحلية بالتعاون مع الجهات المعنية؛ تنفيذًا لتكليفات اللواء أسامة القاضي محافظ المنيا بإحكام الرقابة على الأسواق والتأكد من توافر السلع الغذائية بالأسعار المناسبة والتصدي لمحاولات الاحتكار وضمان عدم تعطيش الأسواق وكذلك التخفيف عن كاهل المواطنين وخلق أسعار تنافسية بين التجار.

من جانبه، أكد رئيس مركز مغاغة، أن الوحدة المحلية لا تألوا جهدًا في تنظيم حملات رقابية وتفتيشية بصفة دورية ومستمرة على الأسواق والمحال التجارية، لمتابعة الأسعار وبخاصة السلع الاستراتيجية، مشيرا إلى أنه تم التحفظ على السيارة والكميات المضبوطة من السكر بمعرفة مباحث التموين واتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة حيال المخالفين.

كما قاد الدكتور محمد محمود أبو زيد، نائب محافظ المنيا، حملة مكبرة على عدد من المحال التجارية والهايبرات بمركز بنى مزار شمال المحافظة، وذلك في إطار تنفيذ توجيهات وزارة التنمية المحلية بهدف إحكام الرقابة على الأسواق وضبط الأسعار ومتابعة منافذ بيع السلع الغذائية للتأكد من توافر كافة السلع وعدم رفع أسعارها واتخاذ الإجراءات القانونية حيال المحتكرين منهم.

رافق الدكتور محمد محمود أبو زيد، نائب محافظ المنيا، الدكتور محمود يوسف وكيل وزارة التموين، عماد حسن رئيس مركز بنى مزار، وعدد من الجهات المعنية.

وخلال الحملة، وجه الدكتور محمد محمود أبو زيد نائب محافظ المنيا بتحرير عدد من المحاضر المتنوعة وذلك للبيع بأزيد من الأسعار المقررة، حيث تم تحرير محضر لبيع سلع تموينية للمستهلكين بسعر أعلى من السعر المقرر وذلك أثناء تفقد أحد المعارض، كما تم خلال الجولة ضبط مخزن تعبئة بقرية صندفا يحتوى على 23.5 طن أرز محتكر من قبل التجار، حيث تم مصادرة الكميات المضبوطة واتخاذ كافة الإجراءات القانونية طبقا لقرار السيد رئيس مجلس الوزراء ٤١٤٨ لسنة ٢٠٢٢ ووجه نائب المحافظ ببيع الكمية المصادرة بقرى مركز بني مزار.