رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

رئيس الوزراء يعلق على قرار ترشيد الإنفاق الحكومي

رئيس الوزراء خلال
رئيس الوزراء خلال مؤتمر صحفي

علق الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس الوزراء على قرارات ترشيد الإنفاق الحكومي، التي أصدرها مجلس الوزراء مؤخرا، مؤكدا أنها تستهدف دعم الموارد المالية لتطبيق منظومة الحماية الاجتماعية، في ظل ارتفاع الأسعار، والأزمات العالمية.

مؤتمر صحفى هام لرئيس الوزراء بعد قليل - اليوم السابع
مؤتمر صحفي لرئيس الوزراء

رئيس الوزراء يحدد أولويات الحكومة

وشدد رئيس الوزراء على أن أولويات الحكومة تتمثل في تسهيل الإفراج عن المواد الخام بالموانئ، وخاصة المتعلقة بالسلع الاستراتيجية، وذلك لتوفيرها للمصانع، مما يؤدي إلى زيادة المعروض، وخفض الأسعار بشكل تدريجي.

وأضاف رئيس الوزراء، خلال المؤتمر الصحفي الذي عقده منذ قليل، أن الحماية الاجتماعية من أولويات الحكومة في الموازنة الجديدة، خاصة معارض أهلا رمضان، التى بدأ الإعداد لها قبل 3 أشهر من شهر رمضان المبارك، وذلك وفقًا لتوجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي. 

ونشرت الجريدة الرسمية قرار مجلس الوزراء بالموافقة على مشروع قرار رئيس مجلس الوزراء بشأن ترشيد الإنفاق بالجهات الداخلة في الموازنة العامة للدولة والهيئات العامة الاقتصادية، وذلك للعام المالي 2022/2023، حيث تضمن القرار عددا من الضوابط العامة وقواعد ترشيد الإنفاق، وذلك تحقيقًا للمستهدفات، وتعاملا مع ما نتج من تداعيات للأزمات العالمية الحالية، على ألا تؤثر تلك القواعد، المنصوص عليها في القرار، على أداء الجهات المخاطبة بأحكامه للخدمات التي تؤديها وللدور المنوط بها.