رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

82 ألف طالب يؤدون امتحانات الشهادة الإعدادية وسط متابعة من محافظ المنوفية

محافظ المنوفية
محافظ المنوفية

تابع اللواء إبراهيم أبو ليمون محافظ المنوفية انطلاق أعمال امتحانات الشهادة الإعدادية للعام الدراسي الحالي بكافة الإدارات التعليمية على مستوى المحافظة، وذلك للتأكد من انتظام سير العملية الامتحانية وتوفير الأجواء المناسبة للطلاب لأداء الامتحانات بكل سهولة ويسر وتذليل العقبات حرصًا على مصلحة أبنائنا الطلاب.

وتلقى المحافظ تقريرًا من مديرية التربية والتعليم بالمحافظة عن أداء  82 ألف و510 طالب وطالبة الامتحانات بـ399 لجنة امتحانيه بدائرة المحافظة، حيث يؤدى اليوم الطلاب الامتحان في مادتي اللغة العربية " فترة أولى " والتربية الرياضية " فترة ثانية " لمدارس التربية الرياضية فقط.

ومن جانبه أوضح مدير مديرية التربية والتعليم بالمنوفية أنه في تمام الساعة الرابعة صباحًا تم نقل الأسئلة وتأمينها وتوزيعها على جميع الإدارات التعليمية بهدوء وسلام وذلك بتواجد قوات الشرطة، مشيرًا إلى أنه تم توزيع الأسئلة في المواعيد المحددة على جميع اللجان، وقد بدأت أعمال الامتحانات في تمام الساعة التاسعة صباح اليوم ولم ترد أية شكاوى لغرفة العمليات بالمديرية من شأنها تعكير صفو سير الامتحانات.

وشدد محافظ المنوفية على رؤساء الوحدات المحلية بالتنسيق مع مديري الإدارات التعليمية والتواجد الميداني وتقديم الدعم اللوجستي والتسهيلات اللازمة لانتظام سير الامتحانات، مشددًا بأنه لن يسمح بأي تجاوزات من شأنها الإخلال بالمنظومة وسيتم تطبيق أقصى العقوبات الرادعة حيال المخالفين حفاظًا علي الصالح العام.

حملات تفتيشية بالمنوفية تحرر 221 محضرا تموينيا

وعلي جانب آخر تــابع اللواء إبراهيم أبو ليمون محافظ المنوفية جهود مديرية التموين والتجارة الداخلية في شن العديد من الحملات التفتيشية المفاجئة لإحكام الرقابة على الأسواق ومتابعة مدى توافر كافة السلع الغذائية والأساسية حفاظًا على حقوق المواطنين، حيث تم اليوم تحرير 221 محضر تموينى تنوع مابين 84 مخالفات مخابز و137مخالفات أسواق بمختلف مراكز ومدن وقرى المحافظة.

ومن جانبه أوضح وكيل وزارة التموين والتجارة الداخلية إلى أنه تم تحرير محضرين برقمى 1345، و1347 بمركز شبين الكوم ضد أصحاب محال لتجارة السلع الغذائية بناحية سيدى لاشين لحيازتهم 300كجم أرز مجهول المصدر وعدم الإعلان عن الأسعار بهدف التربح، كما تم تحرير محضر آخر بمركز بركة السبع ضد المدير المسئول عن محل لتجارة السجائر لبيعه بأزيد من السعر الرسمى.

ومن جانبه شدد محافظ المنوفية على رؤساء الوحدات المحلية باستمرار التنسيق مع الإدارات التموينية بالمراكز فى شن الحملات التفتيشية لمراقبة الأسواق وضبط أسعار واتخاذ الإجراءات القانونية الرادعة حيال المخالفين، مؤكدًا أن الدولة بكافة أجهزتها تسعى إلى الحفاظ على إستقرار توافر السلع للمواطنين وعدم السماح بالمغالاة حفاظًا على حقوق المواطنين.