رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

وزير القوى العاملة: يوجه بخطة تدريب على الزراعة والري وأدوات حصاد المحاصيل الزراعية

وزير القوى العاملة
وزير القوى العاملة يلتقى بمحافظ الوادي الجديد

التقى وزير القوى العاملة حسن شحاتة صباح اليوم الثلاثاء بديوان عام الوزارة، محافظ الوادي الجديد اللواء محمد الزملوط، وجرى مناقشة ملفات مشتركة وآليات وسبل التعاون فيما يخص دعم ثقافة التعليم الفني، والتدريب المهني وتأهيل الشباب على مهن يحتاجها سوق العمل،وتشجيعهم على العمل الحر وإقامة مشروعات صغيرة.

الوادي الجديد غنية بموارها الطبيعية والبشرية

وزير القوى العاملة التقى محافظ الوادي الجديد 

واستمع وزير القوى العاملة خلال اللقاء، إلى متطلبات المحافظة التي وصفها بالغنية بحجم الاستثمارات، وبمواردها وطاقاتها البشرية في مجال الزراعة والري واستصلاح الأراضي، موضحا إنه ا محافظة واعدة في هذا المجال.

توجيهات بإرسال عربة تدريب متنقلة جديدة تعمل في نطاق حياة كريمة

و وجه وزير القوى العاملة الإدارة المركزية للتدريب المهني برئاسة أيمن قطامش الذي حضر اللقاء بسرعة تغيير خطة التدريب التي كانت مقررة للمحافظة واستبدالها بخطة تدريبية على مهن يحتاجها سوق العمل بالمحافظة حسب ما طلبه المحافظ، خاصة تدريب الشباب على مهن لها علاقة بالزراعة والري والطاقة الشمسية وتنقية الآبار، وأدوات حصاد المحاصيل الزراعية، والاستفادة القصوى من مراكز التدريب الثابتة بالمحافظة، وإرسال عربة تدريب متنقلة جديدة إلى المحافظة، خاصة منطقة الفرافرة حيث نطاق المبادرة الرئاسية حياة كريمة.

وقال الوزير إن استراتيجية الوزارة في الوقت الراهن تركز على عدد من الملفات الخدمية المهمة على رأسها التدريب وتأهيل الشباب لسوق العمل تماشيا مع توجيهات الرئيس عبدالفتاح السيسي رئيس الجمهورية.

القوى العاملة: دورة تدريبية فى السباكة الصحية بالوادى الجديد
تابعت مديرية القوى العاملة بمحافظة الوادى الجديد تنفيذ الدورة التدريبية بوحدة التدريب المتنقلة التابعة للمديرية على مهنة السباكة الصحية لعدد 10 متدربين بقرى شرق بولاق بمدينة الخارجة بمحافظة الوادي الجديد، ضمن مبادرة مهنتك مستقبلك والمبادرة الرئاسية حياة كريمة.
مديرية القوى العاملة بالوداي الجديد

وأوضح أحمد حسين طليب مدير مديرية القوى العاملة بالوادى الجديد، أنه تنفيذًا لتوجيهات وزير القوى العاملة حسن شحاتة بالاهتمام بالتدريب المهنى للشباب على المهن التى يحتاجها سوق العمل بالمحافظات، لتأهيلهم للدخول إلى سوق العمل سواء الداخلى أو الخارجي وفق أحدث الاساليب العالمية للتدريب.