رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

رئيس جامعة بنها يتفقد سير العمل بالجامعة الأهلية ومقر الجامعة بمدينة العبور

النبأ

أجرى الدكتور جمال سوسه رئيس جامعة بنها جولة تفقدية لمتابعة سير العمل بالجامعة الأهلية ومقر الجامعة بالعبور وذلك بحضور الدكتور سليمان مصطفى النائب الأكاديمي لجامعة بنها الأهلية، والدكتور حازم عليوة القائم بعمل المدير الأكاديمي لمقر الجامعة بالعبور، والدكتور محمد سعيد المستشار الهندسى للجامعة، والدكتور عوض الله سليمان القائم بعمل أمين الجامعة الأهلية.

وخلال جولته اطمأن رئيس الجامعة على انتظام سير العمل بالجامعة الأهلية ومقر العبور، مشيدًا بالجهود المبذولة والتجهيزات والاستعدادات اللازمة لسير العملية التعليمية بالجامعة الأهلية، ومقر الجامعة بمدينة العبور، واتخاذ كافة الإجراءات والتدابير الخاصة بالعمل على راحة الطلاب.

وعلى هامش الجولة التقى الدكتور جمال سوسه رئيس جامعة بنها بالمهندس عبد الرءوف الغيطي، رئيس جهاز مدينة العبور وذلك لبحث سبل التعاون بين الجانبين وتعزيز دور الجامعة فى أداء رسالتها فى خدمة المجتمع.

كما تناول اللقاء التنسيق المشترك بين الجامعة والجهاز، في مختلف المجالات والإستفادة من الخبرات الأكاديمية والبحثية بالجامعة.

أعلن الدكتور جمال سوسة، رئيس جامعة بنها بأن المجلس الأعلى للجامعات فتح باب الترشح لمنصب رئيس جامعة بنها، وذلك بداية من يوم السبت الموافق 21/1/2023 حتى يوم الخميس الموافق 26/1/2023 على أن تقدم الأوراق بمقر أمانة المجلس الأعلى للجامعات.

 

وأشارت الجامعة، إلى أن الأوراق المطلوب تقديمها للترشح هي السيرة الذاتية باللغتين العربية والانجليزية وتشمل على (الأبحاث والمهارات العلمية والإشراف على الرسائل العلمية والمشروعات البحثية المشارك فيها والتعاون الدولي وبناء شراكات والمشاركة في مشروعات تطوير التعليم الجامعي... وغيرها) وبيان حالة يشتمل على (الإعارات والإجازات والمهمات العلمية بالخارج والجزاءات) معتمدة ومختومة من الجامعة، وخطة لتطوير الجامعة، على أن يتم تقديم جميع هذه الأوراق من أصل و9 نسخ مصورة، بالإضافة إلى باقي الأوراق الموضحة بالمرفق.

 موعد المقابلات للمرشحين لمنصب رؤساء الجامعات

الجدير بالذكر أنه تم تخصيص يوم الخميس الموافق 26 يناير 2023 بعد الساعة الثالثة عصرًا لإعلان القائمة المبدئية للمتقدمين، ويكون يوما الأحد والإثنين 29 و30 يناير موعدًا لتلقي الطعون، وتجتمع لجنة البت فيها وإعلان القائمة النهائية للمتقدمين يوم الإثنين 6 فبراير 2023، وذلك طبقًا للجدول الزمنى لاختيار القيادات الجامعية.

كما يذكر أنه سيتم تحديد موعد المقابلات للمرشحين لمنصب رؤساء الجامعات بعد اجتماع لجنة البت فى الطعون وإعلان القائمة النهائية.