رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

امرأة تنقذ زوجها من الموت بعد سكتة قلبية بطريقة مذهلة

صورة تعبيرية
صورة تعبيرية

أجرت ليان جريفيث الإنعاش القلبي الرئوي لزوجها سام، 33 عامًا، بعد سكتة قلبية مفاجئة، لمدة 15 دقيقة بعد توقف قلبه أثناء نومه، واستطاعت المرأة إبقاء، قلب زوجها سام، 33 عام، ينبض بالحياة أثناء انتظار وصول المُسعفين إلى منزلهم.

مهمة إنقاذ رائعة

وقالت أنها عندما نظرت إلى زوجها سام، كان شاحبًا، وقبضتيه مشدودة وملائمة بشكل لا يمكن السيطرة عليه، وعلى الفور، بسبب سكتة قلبية، وقبل وصول الاسعاف، قامت بإجراء الإنعاش القلبي الرئوي، ثم بدأت بإخراج القيء من فمه لتنظيف مجاري الهواء، ثم أكملت 100 إلى 120 ضغطة في الدقيقة لإبقاء سام على قيد الحياة.

وأضافت: ولم يكن سام مُستجيبًا حتى وصلت سيارة الإسعاف، وفي ذلك الوقت كنت مقتنعًة بأننا فقدناه، ولكنني واصلت الضغط على صدره لمواصلة 120 ضغطة، والتي أنقذت حياته في النهاية.

وفور وصولهم، تولى المسعفون المسؤولية من ليان، واستخدموا مزيل الرجفان لإعادة تشغيل قلب سام، حتى عاد قلبه للعمل، وعند هذه النقطة انفجرت الزوجة وطفلها في البكاء.

تم نقل سام على الفور إلى المستشفى، حيث تم تشخيصه بمتلازمة وولف باركنسون، وهي حالة تؤدي إلى ضربات القلب بسرعة غير طبيعية، ثم خضع لعملية جراحية في القلب لمدة سبع ساعات لعلاج المشكلة وخرج من المستشفى بعد أسبوع.

ومنذ تلك  المحنة المروعة، كان لدى سام مواعيد فحص منتظمة، ولحسن الحظ استجاب بشكل جيد لعملية إنقاذ الأرواح، وعاد الأب لطفلين إلى العمل هذا الأسبوع، ويقول إنه ليس لديه شك في أنه يدين بحياته لبطولات زوجته وابنه الأصغر.

وقال سام الذي تعرض إلى سكتة قلبية، الذي يعمل عاملًا عامًا في مصنع للصلب: "لا أتذكر الكثير، فقط ليان تصرخ والمسعفون المحيطون بي، وعندما استيقظت من الغيبوبة، كان لدي أنبوب أسفل حلقي لإزالة أي انسداد، وبصقته على الفور.

والشيء التالي الذي أتذكره هو الاستيقاظ في المستشفى محاطًا بأحبائي، ثم أُسرع إلى الجراحة لإجراء عملية استئصال القلب، وتابع الحمد لله لقد نجوت، وأنا مدين بحياتي للأفعال الشجاعة لزوجتي وابني.

وإن كنت حاليًا أعاني من أجل النوم الآن لأنني أستعيد ذكريات الماضي حول ما حدث وفي هذه اللحظة، لا يمكنني القيام بالأشياء التي اعتدت القيام بها، لكن النقطة الرئيسية هي، أنها كانت بجواري في تلك اللحظة العصيبة.