رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

التعادل بهدف لكل منهما..

الزمالك ضد بيراميدز فى قبل نهائي الكأس.. المباراة تذهب إلى الوقت الأصلي

الزمالك
الزمالك

انتهى الوقت الأصلي بين الزمالك ضد بيراميدز، بهدف لكل فريق فى اللقاء المقام حاليًا على ستاد القاهرة في الدور قبل النهائي لبطولة كأس مصر.

الزمالك ضد بيراميدز فى قبل نهائي كأس مصر 

أنهى فريق  الزمالك، الشوط الأول من مباراته ضد بيراميدز في الدور قبل النهائي لبطولة  كأس مصر، متقدما بهدف دون رد، سجله حسام عبد المجيد برأسية قوية سكنت الكرة من خلالها الشباك.

الزمالك، قدم عرض جيد على مدار خمسة وأربعين دقيقة، رغم البداية القوية لفريق بيراميدز، التى جاءت بمثابة جرس إنذار للاعبي الفريق الأبيض، اللذين انطلقو للهجوم حتى جاء الهدف الأول، الذي سجله حسام عبد المجيد بضربة رأس اثر عرضية المتخصص أحمد سيد زيزو.

بعد الهدف تراجع الزمالك إلى الدفاع لكن بتركيز عن طريق حسام عبد المجيد وعبد الغنى من القلب والظهيرين عمر جابر من اليمين المثلوثي من اليسار، ومن أمامهم دونجا وإمام عاشور والسيسي مع الاعتماد على الهجمات المرتدة التى شكلت خطورة على مرمى بيراميدز وتسببت في طرد علي جبر.

وكان بإمكان لاعبي الزمالك، مضاعفة النتيجة لولا الفردية في أداء زيزو وعاشور والسيسي.

فى المقابل حاول بيراميدز العودة إلى اللقاء عن طريق محاولات رمضان صبحى وإبراهيم عادل والمتحرك فخري لاكاي والكرتي الذي سدد بقوة.

الزمالك يتقدم على بيراميدز بهدف نظيف فى قبل نهائي كأس مصر

بدأ الزمالك المباراة مبكرا، بتسجيله لهدف مبكر عن طريق حسام عبد المجيد برأسية قوية سكنت الكرة من خلالها الشباك بعد عرضية رائعة من زيزو من ركنية، لينجح الزمالك في التقدم مبكرا بهدف دون رد.

وفي الدقيقة 11، ينفرد سيف الجزيري بمرمى بيراميدز، ولكنه يتعرض للشد من علي جبر ليقوم الحكم بطرد علي جبر، ويُكمل بيراميدز اللقاء بعشرة لاعبين.

ويحاول دونجا التسجيل بتسديدة قوية من على حدود منطقة الجزاء ولكن تعلو الكرة العارضة، وقام فيريرا بتغيير مراكز زيزو ويوسف أسامة نبيه في الجناحين اليمين واليسار، واعتمد على العرضيات ولكن دون جدوى.واقتحم إمام عاشور منطقة الجزاء ثم مرر الكرة على حدود منطقة الجزاء لعمرو السيسي الذي قام بعرضية داخل منطقة الجزاء تابعها الجزيري برأسية سهلة في يد الشناوي.

وغادر عبد الله السعيد المباراة بقرار من باتشيكو وحل أسامة جلال بدلا منه وسط تشجيع لعبد الله السعيد من جماهير الزمالك.

وكان هناك تسديدة قوية من وليد الكرتي لاعب بيراميدز مفاجئة ولكن عواد يتألق ويتصدى بنجاح، لينجح الزمالك في الحفاظ على تقدمه بهدف دون رد.

مع مطلع الشوط الثاني كثف بيراميدز من هجومه عن طريق البديل كريم حافظ ومعه رمضان صبحى حتى نجح وليد الكرتي فى تسجيل هدف التعادل بعد مرور 55 دقيقة.

ويجري جوسفالدو فيريرا مدرب الزمالك، تغيير بخروج يوسف أسامة نبيه ويشارك مصطفى شلبي فى الدقيقة 60  لتشيط الهجوم.

ويمتلك الزمالك زمام الأمور لكن دون خطورة على مرمى بيراميدز  مع محاولات الجزيري وزيزو وعاشور على استحياء.

ويدفع فيريرا، بمحمود شيكابالا على حساب عمرو السيسي مع نقل زيزو لوسط الملعب ثم يشارك عبد الشافي على حساب عمر جابر مع انتقال المثلوثي إلى اليمين.

ويرد باتشيكو، بتغيير هجومى باشراك فخر الدين بن يوسف بدلا من فخري لاكاي لتنشيط هجوم بيراميدز.

واستمرت محاولات الزمالك، من جانب شيكابالا وزيزو وعاشور لكن دون خطورة على مرمى الشناوي حتى أطلق محمود البنا، حكم اللقاء صافرة نهاية الوقت الأصلي بالتعادل بهدف لكل فريق وتذهب المباراة إلى الوقت الإضافي على شوطين.