رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

اليوم

محافظ دمياط تستعرض تطوير محور «السيالة - بورسعيد»

جانب من الاجتماع
جانب من الاجتماع

تابعت الدكتورة منال عوض محافظ دمياط، الموقف التنفيذى لمشروع تطوير محور السيالة - بورسعيد، وذلك خلال اجتماع عقدته اليوم الاثنين، مع ممثلى الهيئة الهندسية للقوات المسلحة "الجهة المُنفذة للمشروع"، ومدير إدارة مرور دمياط. 

بدأ الاجتماع بعرض ما شهدته المنطقة من تطوير والتى شملت رفع كفاءة الجزيرة الوسطى وإحلال أعمدة الإنارة وإنشاء ساحات لانتظار السيارات ورصفها بالبلاطات الخرسانية وأرصفة جانبية ببلاطات الانترلوك، وكذلك إنشاء شبكة لصرف مياه الأمطار ورصف الطريق بالأسفلت بطول ٢.٥ كم.

وبحثت الدكتورة منال عوض، محافظ دمياط، خلال الاجتماع خطة إنشاء ميدان ببداية الطريق من نقطة طريق دمياط - بورسعيد، كما ناقشت محاور الدراسات المرورية للمنطقة لمنع حدوث أى تكدسات مرورية خاصة أن الطريق يشهد كثافة مرورية عالية وذلك لربطه بين طريقا دمياط - بورسعيد والدكتور على مصطفى مشرفة "الترعة الشرقاوية"، حيث تم استعراض كافة المقترحات المطروحة وذلك لاختيار الأنسب ليتضمن تصميم ملائم متداخل مع مساحة خضراء.

وعلى هذا الصعيد، أكدت الدكتورة منال عوض، على وضع لافتات بالإرشادات المرورية بالطريق، مؤكدة أيضًا على أهمية الإسراع بإجراءات التنفيذ لتحقيق الرؤية المستهدفة من التطوير لتنفيذ مشروع متكامل لرفع كفاءة المنطقة بالكامل والارتقاء بالشكل الحضارى لمدخل مدينة دمياط.

وواصلت الدكتورة منال عوض، محافظ دمياط،جولتها بتفقد طريق السيالة - بورسعيد، لمتابعة الأعمال الجارية لتطويره ورصفه بالأسفلت، حيث تضمن المشروع توسعة الطريق لتصبح الحارة الواحدة بعرض 12 متر ورفع كفاءة الجزيرة الوسطى وإعادة تخطيط الميدان وإحلال أعمدة الإنارة وإنشاء ساحات لانتظار السيارات ورصفها بالبلاطات الخرسانية وأرصفة جانبية ببلاطات الأنترلوك، علاوة على إنشاء شبكة لصرف مياه الأمطار بعدد 17 بالوعة، هذا إلى جانب ما تم تنفيذه من أعمال إحلال لشبكات المرافق بالمنطقة وتعديل أماكن الدورانات بما يتناسب مع الدراسات المرورية ومطالب المواطنين.

وبحثت الدكتورة منال عوض، محافظ دمياط، خطة إنشاء ميدان ببداية الطريق وذلك بما يتناسب مع الاشتراطات المرورية لاستكمال خطة تطوير هذا المحور المرورى الهام الذى يربط بين طريقا “دمياط - بورسعيد” كذلك الدكتور على مصطفى مشرفة الترعة الشرقاوية.