رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

علي عوف يكشف موعد زيادة أسعار الأدوية (فيديو)

علي عوف
علي عوف

كشف علي عوف رئيس شعبة الأدوية، باتحاد الغرف التجارية، حول موعد زيادة أسعار الأدوية، موضحًا أن آخر عملية تسعير للأدوية، كانت بالتزامن مع ثبات قيمة الدولار عند 20 جنيها.

وفي وقت سابق، قال علي عوف إن زيادة أسعار الأدوية أمر حتمي، نتيجة للظروف الاقتصادية العالمية الناتجة عن الحرب بين روسيا وأوكرانيا، مؤكدًا أن الحكومة تحاول السيطرة على الأسعار بشكل كبير.

وأوضح أن إعادة النظر في أسعار الأدوية في السوق المحلية يأتي في ضوء الحرض على استمرارية صناعة الدواء وعدم الاعتماد الكامل على استيراد الأدوية.

زيادة أسعار الأدوية

وقال علي عوف، خلال تصريحات سابقة لقناة أون، إن هناك 6 شركات ادوية تقدمت بطلب لتحريك أسعار منتجاتها، موضحًا أن تسعير الأدوية هو تسعير جبري، في ظل تحريك سعر الدولار والتضخم وزيادة تكلفة الشحن.

وأشار إلى أن اتخاذ قرار تحريك السعر يتم بناءً على مراجعة 5 مستحضرات من حيث الكلفة، لافتًا إلى أن زيادة أسعار الدواء لن تكون بنسبة 100% على غرار الدولار ولكن ستكون زيادة أسعار الدواء بنسبة تتراوح بين 20 و25%.

وكشف علي عوف موعد زيادة أسعار الدواء موضحًا أنها ستبدأ مع نهاية شهر فبراير، بالتزامن مع إصدار الإنتاج الجديد، حيث تم منع بيع أدوية قديمة بالأسعار الجديدة.