رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

شعبة المواد الغذائية بالجيزة: معارض أهلا رمضان توفر السلع بأسعار تنافسية

معارض أهلا رمضان
معارض أهلا رمضان بالجيزة

أكد الدكتور هشام الدجوي، رئيس شعبة المواد الغذائية بغرفة الجيزة التجارية، أن معارض أهلا رمضان، توفر جميع أنواع السلع الغذائية بأسعار تنافسية. 

وأضاف في تصريحات صحفية أن سلسلة الإفراجات الجمركية التي تنفذها الحكومة عن السلع الغذائية، أحدثت وفرا في المعروض، الأمر الذي يساعد على انخفاض أسعار السلع ونشاط حركة البيع في الأسواق، ويجعل معارض أهلا رمضان مفيدة للجميع. 

أسعار ثابتة في يناير 

وقال الدجوي، في وقت سابق إن أسعار السلع التموينية خلال يناير 2023 ثابتة، ولم يحدث أي تعديلات سوى في المكرونة والخل، إلا أن الارتفاع فيها بسيط جدًا إلا أن أسعار الزيت والسكر كما هي دون تغيير 10.5 للكيلو، والزيت 800 جرام 25 جنيهًا والأرز 1 كيلو 10.5 جنيه، وكيس المكرونة وزن 400 جرام بـ6 جنيهات وكيس وزن 800 جرام بـ12 جنيهًا.

 السلع التموينية

 وأشار إلى أن سعر الشاي وزن 40 جراما 3.5 جنيه، والدقيق وزن كيلوجرام 11 جنيهًا، والعدس وزن 500 جرام 12 جنيهًا، والفول وزن 50 جرامًا 7.50 جنيه، والمسلي الصناعي وزن 800 جرام 30 جنيهًا، والخل 5% 5 جنيهات، والبن الجاف، وزن 100 جرام بـ20 جنيهًا. 

وشهد الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء مؤخرًا افتتاح المعرض الرئيس من معارض أهلا رمضان بمحافظة الجيزة، بحضور الدكتور علي المصيلحي، وزير التموين والتجارة الداخلية، والسيد القصير، وزير الزراعة واستصلاح الأراضي، والمهندس أحمد سمير، وزير التجارة والصناعة، واللواء هشام آمنة، وزير التنمية المحلية، واللواء أحمد راشد، محافظ الجيزة، والدكتور علاء عز، أمين عام اتحاد الغرف التجارية، وعدد من نواب البرلمان والمسؤولين. 

افتتاح 15 فرعًا جديدًا من معارض أهلا رمضان 

وأكد عادل ناصر نائب رئيس الاتحاد العام للغرف التجارية، أن ما تم الإفراج عنه من كميات كبيرة من السلع كانت محتجزة داخل الموانئ أمر جيد للسوق، مشيرًا إلى أنه تم تكليف اتحاد عام الغرف التجارية بعمل معارض في جميع محافظات مصر. 

وأكد ناصر كل السلع الغذائية الاستراتيجية التي يحتاجها المواطن يوميًا موجودة بشكل مناسب، كما أفاد بأنه سيتم افتتاح 15 فرعًا جديدًا من معارض أهلًا رمضان في الجيزة خلال الأيام القادمة. 

واستكمل: "في تواصل للاستمرار بهذه النهج لتوفير السلع، وفي مجهود كبير يبذل من الدولة لتوفير السلع بأسعار مناسبة للمواطنين وإلزام الشركات بوضع سعر محدد لتوفير السلع للمواطنين بسعر مناسب، وشوفنا غلاء من الناس خارجين عن القانون والنظام ولكن يهمنا توفير السلع للمواطن البسيط بسعر مناسب".