رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

امرأة بريطانية تفقد زوجها فتطلق تطبيق مواعدة للأرامل فقط

المرأة وزوجها السابق
المرأة وزوجها السابق

أطلقت امرأة بريطانية تطبيق مواعدة للأرامل الذين يبحثون عن الحب مرة أخرى، وقالت مؤسسة نيكي واك، التي كانت تبلغ من العمر 49 عامًا عندما توفي زوجها بسبب كورونا، إنه يجب على المستخدمين الجدد تقديم نسخة من شهادة وفاة الزوج أو رابط إلى حساب فيسبوك الذي توفي لإنشاء حساب في التطبيق.

وقالت ويك، البالغة من العمر 51 عامًا، إنها بدأت إنشاء تطبيق مواعدة بعد أن أصيبت بخيبة أمل من المواعدة الحديثة، وقارنتها بـ "الغرب المتوحش".

وقالت: "المواعدة في العصر الحديث مثل الغرب المتوحش، وكأرملة، كنت ضعيفة للغاية ومنكسرة قليلًا وهو أمر يصعب شرحه لشخص يبحث عن علاقة بالمفهوم الحديث."

المواعدة الحديثة

قالت نيكي إن تجاربها في المواعدة عبر الإنترنت تضمنت إرسال صور عارية غير مرغوب فيها، والذهاب في مواعيد قبل أن تدرك أن الرجال متزوجون.

وأوضحت قائلة: "أبذل دائمًا العناية الواجبة عند المواعدة، وأحاول الحصول على أسمائهم الكاملة والبحث على جوجل، حيث كان لأحدهم سجل إجرامي". "ثم هناك المعتاد، الأشخاص الذين يرسلون لك صورًا غير مرغوب فيها، ولديهم مواعدة مع أكثر الرجال مللًا في العالم.

وقالت ويك، التي أوضحت كيف خطرت لها فكرة التطبيق "عندما أذهب إلى لقاءات مع الأرامل، غالبًا ما تتحول المحادثة إلى" هل بدأت في المواعدة مرة أخرى؟، وهنا أدركت أنه لا يوجد تطبيق مواعدة آمن مخصص للأرامل فقط.

وقالت نيكي: "لقد جعلنا النظام الأساسي آمنًا، فللتسجيل، فأنت تحتاج إما إلى حساب فيسبوك تخليدًا لذكرى زوجك الراحل أو تحتاج إلى إرسال نسخة من شهادة الوفاة وأنا شخصيًا أقوم بفحص كل فرد.

وأضافت: "داخل مجتمع الأرامل، تعني عبارة "الفصل الثاني" "الشخص التالي".

وكشفت ويك أنها قابلت آندي (زوجها الأول) على موقع DatingDirect.com في عام 2002، ونقر الزوجان على الفور مع بعضهما البعض. تزوجا بعد ذلك بعامين في جامايكا، ورحبا بابنهما فين، البالغ من العمر الآن 15 عامًا، في عام 2007.

قالت إنهم كانوا "يعيشون حياة سعيدة شاعرية" حتى أصيب آندي بنوبة قلبية في عام 2017، حيث تم نقله إلى المستشفى وتلقى العلاج، وبعد أربعة أيام، أصيب بنوبة قلبية أخرى واضطر ويك إلى إجراء الإنعاش القلبي الرئوي لمدة 30 دقيقة.