رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

اليوم

صحة الدقهلية: تزويد إدارة المعامل بجهاز جديد لفحص الميكروبات

شريف مكين
شريف مكين

أعلن الدكتور شريف مكين وكيل وزارة الصحة بالدقهلية، عن تزويد المعمل المشترك بإدارة المعامل من قبل هيئة الشراء الموحد بجهاز (Render MA120) الخاص بفحص الميكروبات ومزارع البكتريولوجي، في ظل اهتمام الدولة المصرية بالارتقاء بالمنطومة الصحية على مستوى الجمهورية، وتزويد مستشفيات الصحة بأحدث الجهزة والمعدات الطبية.

وأضاف "مكين": الجهاز أن متفق مع الـCLSI، وإمكانية التعرف على البكتيريا عن طريق الـBiochemical 24.reaction wells، والتعرف على المضادات الحيوية بطريقة الـ MIC.

وأشار وكيل الوزارة، إلى أنه يوجد للمضاد الحيوي الواحد أكثر من تركيز يمكنه من قياس أقل تركيز للمضاد الحيوي الذي يمنع البكتيريا من النمو، ويعمل على المضادات الحيوية واسعة النطاق.

وعلى جانب آخر، شهد الدكتور أيمن مختار محافظ الدقهلية يرافقة الدكتور صفوت نظير وكيل وزارة الأوقاف، والدكتور وائل عبدالعزيز وكيل وزارة التضامن الاجتماعي بالدقهلية، أعمال استلام الدفعه 17 من لحوم صكوك الأضاحي بإجمالي 2 طن لتوزيعها على الأسر الأولى بالرعاية من مستحقي تكافل وكرامة.

وأشار “المحافظ” إلى أن إجمالي ما تم وصوله حتى الآن من وزارة الأوقاف من لحوم صكوك الأضاحي لتوزيعهم على الأسر الأولى بالرعاية بنطاق المحافظة 43 طن.

وأكد “مختار” أنه سيتم إيصال صكوك الأضاحي إلى مستحقيها بكل عزة وكرامة في منازلهم، ووجه بعدم تصوير المواطنين أثناء تسليمهم هذه الصكوك وسيكون هناك متابعة مستمرة للتأكد من وصولها إليهم.

وثمن "المحافظ " جهود وزارة الأوقاف والتضامن الاجتماعي من خلال تجميع وتوزيع صكوك الأضاحي على الأسر الأولى بالرعاية على مستوى الجمهورية.

وفي إطار توجيهات الرئيس عبدالفتاح السيسي رئيس الجمهورية بتوزيع صكوك الطعام والأضاحي على الأسر الأولى بالرعاية والمستحقين، وتنفيذًا لتكليفات الدكتور مصطفي مدبولي رئيس مجلس الوزراء، وبالتنسيق والتعاون مع الدكتور محمد مختار جمعه وزير الاوقاف، وبالمتابعة المستمرة من اللواء هشام آمنة وزير التنمية المحلية في هذا الشأن.

وعلى جانب آخر، كلف الدكتور أيمن مختار محافظ الدقهلية المحاسب أحمد عبد العظيم رئيس مركز ومدينة السنبلاوين، بمتابعة سير العمل بمصنع تدوير المخلفات الصلبة بالسنبلاوين والمقام على مساحة 7 أفدنة والذى تم تطويره بإنشاء بلاطات خرسانية في منطقة المعالجة البيولوجية وخزان أرضي وشبكات لتجميع سائل الترشيح ومعالجته بشكل بيئي آمن إلى جانب الانتهاء من تنفيذ سور حول المصنع بالكامل بتكلفة تقديرية 15 مليون جنيه.

ويستقبل المصنع المخلفات البلدية من مراكز السنبلاوين وميت غمر وتمي الأمديد بشكل يومى فى حدود 300 إلى 400 طن مخلفات يتم تدويرها بالمصنع حيث تابع رئيس المركز العمليات التشغيلية التى تتم عبر المعدات والماكينات داخل المصنع.

وأكد رئيس المركز، ضرورة الاهتمام الدائم باعمال الصيانة الدورية والوقائية لضمان استمرار عمل خطوط المصنع بكفاءة وعدم حدوث أعطال تؤثر على سير العمل بالموقع وذلك للاستفادة بكامل القدرة التشغيلية للمصنع.

يذكر أنه بعد رفع كفاءة معدات المصنع وإضافة خط جديد ستصل الطاقة التصميمية للمصنع إلى 600 طن يومي من كافة المخلفات واستيعاب الزيادة المستقبلية الناتجة عن زيادة السكان ومعدلات تولد القمامة والمخلفات.