رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

كيف حولت التجارة الإلكترونية فتاة عشرينية إلى مليونيرة في سنوات بسيطة؟

إيما كانينغهام
إيما كانينغهام

تحولت مُحصلة ديون تبلغ من العمر 19 عامًا، إلى مليونيرة من خلال التحول إلى التجارة الإلكترونية، حيث أدركت الاسترالية إيما كانينغهام أن التجارة الإلكترونية بمنتجات أمازون يمكن أن يحولها إلى مصاف الأثرياء في سنوات بسيطة.

وبعد بضعة أشهر فقط من البيع عبر الإنترنت، تركت وظيفتها بدوام كامل في Centrelink وتعيش الآن حياة مختلفة تمامًا بعد ثلاث سنوات.

قالت إيما كانينغهام، من ملبورن إنه يمكن لأي شخص أن يبدأ ويتبع خطتها، لكنها حذرت من أن النجاح يتطلب صبرًا وتفانيًا ومثابرة.

تتضمن الوظيفة وهي التجارة الإلكترونية شحن المنتجات من الشركة المصنعة مباشرة إلى العميل دون أن يراها بائع التجزئة، حيث تعتبر طريقة العمل مثيرة للجدل بالنسبة للبعض ولكنها أيضًا تنافسية.

في البداية، استثمرت وقتها ومالها في البحث عن كل ما يمكنها بيعه على موقع أمازون، حيث اشتركت في الدورات، قبل أن تطلق متجر دروبشيبينغ الخاص بها لبيع منتجات الحيوانات الأليفة.

كان زبوني المستهدف هو أصحاب الكلاب، حيث ركزت على حقيقة أن أصحاب الحيوانات الأليفة - بمن فيهم أنا - ينفقون الأموال على التأكد من أن الحيوانات الأليفة لديها كل ما يحتاجون إليه، وينصب تركيزي على بيع منتجات عالية الجودة، ولكن أيضًا جني أكبر قدر ممكن من المال من كل عملية بيع.

وأعلنت أنها قامت بتوسيع نطاق أعمالها إلى ستة أرقام بحلول نهاية الشهر الثاني من إطلاق المتجر وهي في طريقها لتحويل أكثر من 5 ملايين دولار في عام 2023.

يبدأ الناس أعمالهم لمجموعة متنوعة من الأسباب - فبالنسبة للبعض يكون حل مشكلة ما، وبالنسبة للآخرين فهي "وظيفة أحلامهم"، ولكن بالنسبة لإيما كان الأمر يتعلق في الغالب بالمال.

لطالما أردت أن أبدأ علامتي التجارية الخاصة. كان والدي يمتلك شركات طوال حياتي، لذا كنت بالتأكيد تعرضت لها في سن مبكرة.

في البداية، قالت إيما إنها حددت لنفسها أهدافًا يومية - مثل كسب 1000 دولار في يوم واحد، والتي أصبحت تدريجيًا 25000 دولار يوميًا ثم 500000 دولار شهريًا، لكن النجاح لم يحدث بين عشية وضحاها.

في معظم الأوقات، كانت إيما تعمل حتى الساعة 10 مساءً، وفي وقت ما من العام الأول خسرت 50000 دولار من "قرارات العمل السيئة".

خسارة في البداية

ما يقرب من نصف هذا كان بسبب عدم التواصل مع الشركة المصنعة التي أرسلت منتجات ملونة مختلفة للعملاء، في مناسبة أخرى، أغلقتجوجل إعلاناتها على فيسبوك ، مما علمها أنها بحاجة إلى شكل آخر من أشكال التسويق للإعلان عن منتجاتها للعملاء.

الآن تستثمر الملايين في وسائل التواصل الاجتماعي والتسويق عبر البريد الإلكتروني لتحقيق الربح، وتعترف إيما أنه على الرغم من تمتعها بالنجاح والثروة، إلا أنها نشأت وحيدة بعد العمل لحسابها.

لملء هذا الفراغ، بدأت في تدريب العملاء الذين التقوا عبر Instagram حول كيفية القيام بالأعمال التجارية.

قادها ذلك في النهاية إلى إطلاق My Amazon Empire في بداية عام 2022 - وكالتها الاستشارية التعليمية عبر الإنترنت لمساعدة أي شخص يرغب في امتلاك وتشغيل شركة أمازون أو لديه بالفعل واحدة.

منذ ذلك الحين، توظف الشركة الآن سبعة أشخاص ولديها 30 عميلًا وما زالت في زيادة.