رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

اليوم

محافظ الدقهلية يتابع أعمال الوحدات المحلية في المراكز والمدن

جانب من أعمال التجميل
جانب من أعمال التجميل

استمرت أعمال الوحدات المحلية في رفع تراكمات القمامة والمخلفات والأتربة ورفع كفاءة الشوارع والميادين من خلال التجميل والإنارة بالدقهلية.

كذلك متابعة تحسين مستوي الخدمات المقدمة للمواطنين والتعامل الفوري مع كافة أشكال المخالفات.

وتابع محافظ الدقهلية أعمال الوحدات المحلية فى كل من مراكز ومدن المنصورة وبني عبيد والمطرية والسنبلاوين ومحلة دمنه وبلقاس ودكرنس.

ففي مركز ومدينة المنصورة تم متابعة تنفيذ أعمال إزالة تعدي على أرض زراعية عبارة عن سور بالبلوك الأبيض والمونه الاسمنتية على مساحة 150 متر مربع بكوم الدربي دون إخطار من جهة الولاية (الزراعة)، وتم اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة ضد المخالفين.

كما تم إزالة سقف الدور الثامن علوى دون ترخيص بحوض الزعفران بالمدينة، كما تم متابعة تنفيذ أعمال الخطه الاستثمارية حيث يتم تطوير وتجميل كورنيش طريق المنصورة /أجا بطول 500 متر وذلك بتركيب بلدورات واستعدال مناسيب سور واعمدة الكورنيش واستكمال صب الأعمدة وتركيب الفواصل المضيئة بمسافة بينيه 1متر بالبلدورات  تركيب 64 عامود إنارة ديكوري وتركيب 4 بلاعات صرف مطر وتركيب باكيات الحديد ما بين الاعمدة وتركيب حجر الهاشمة والمايكة بالسور وتركيب رخام للأعمدة الخرسانية بالسور حيث يتم الاعمال من خلال جهاز مشروعات الخدمه الوطنية.

وفي مركز ومدينة بني عبيد قالت الدكتورة آمال بركات  رئيس المركز  والمدينة، إنه تم متابعة تنفيذ اعمال إزالة 7 حالات لمواسير تم وضعها بالمخالفة على أملاك الرى بجنابيات الرى بميت سويد وميت فارس وميت عدلان بالمركز حيث تم رفع جميع المواسير التى تم وضعها بالتعدى على أملاك جهة الولاية الرى والصرف.

وأكدت أن جهود الدولة مستمرة فى إزالة كافة التعديات على الأرض الزراعية وأملاك الدوله وأملاك الرى وجهات والولايه وخارج الحيز العمراني بنطاق المركز.

كما تم تفقد الأعمال الجارية لإصلاح الانهيارات الأرضية خلف مسجد الجرابعة وشارع داير الناحية بالمدينة وذلك بالتنسيق مع قطاع البحوث بالشركة القابضة لمياه الشرب والصرف الصحى لإعادة الشئ لأصله.

 كما تم الإشراف على أعمال رفع ناتج التطهير بمصرف بحر طناح المتواجد على طول وجانبى الطريق الذى يربط بين قرية ميت عدلان بالصلاحات،  كما تم الإشراف على أعمال مسح وتمهيد وتنظيف ورفع تجمعات أكوام القمامة والمخلفات الصلبة الموجودة على طول وجانبى طريق ميت فارس دكرنس.

كما تم متابعة أعمال إصلاح كشافات الإنارة العامة وصيانة عدادات التايمر المعطلة الموجودة على أعمدة الكهرباء بشوارع ميت سويد وميت فارس وعزبة طلعت للحد من الحوادث والسرقات.

وفي مركز ومدينة المطرية، قال محمد حمص رئيس المركز والمدينة إنه تم متابعة تنفيذ أعمال إزالة حالة تعدي بالبناء المخالف عبارة عن دور أرضي علي قطعة أرض أملاك دولة ملك الهيئة العامة لتعمير والتنمية الزراعية بمساحة 80 متر مربع حيث تمت الإزالة كليا في المهد، وتم اتخاذ الاجراءات القانونية حيال المخالفة.

كما تم متابعة أعمال تغير العوازل المتهالكة وتربيط الأسلاك العارية وذلك في إطار اتخاذ إجراءات استباقية لتأمين الأعمدة منعا لحدوث ماس كهربائي أثناء سقوط الأمطار كما تم إحلال وتجديد الاعمده المتهالكة واستبدالها بأعمدة جديدة حفاظا على الأرواح ذلك بالتنسيق مع هندسة كهرباء المطرية.

وفي مركز ومدينة السنبلاوين، قال المحاسب أحمد عبد العظيم رئيس المركز والمدينة، إنه تم متابعة تنفيذ إزالة فورية في المهد بنطاق الوحدة القروية بطوخ الأقلام دون ترخيص بالمخالفة للقانون ١١٩لسنه ٢٠٠٨ولائحته التنفيذيه وتمت الإزالة على نفقة المخالف وتم اتخاذ الإجراءات القانونية حيال المخالفة.

وفي مدينة محلة دمنة، قال المستشار هشام أبو المكارم رئيس المدينة، إنه تم متابعة تنفيذ أعمال رفع  مخلفات القمامة من المقلب الوسيط بالمدينة إلى مصنع تدوير القمامة بسندوب حيث تم جمع مخلفات القمامة من الشوارع وناتج تفريغ الصناديق، وكذلك وبناء على شكوى من بعض أهالى المدينة بوجود ماسورة مياه مكسورة مما أدى إلى انقطاع المياه عن الشارع فقد تم متابعة أعمال صيانة الماسورة حيث قام مسؤلي شركة المياه بصيانة الماسورة والتأكد من رجوع مياه الشرب مرة أخرى.

وفي مركز ومدينة بلقاس، قال المحاسب محمد عبد الباقي رئيس المركز والمدينة، إنه تم متابعة جهود تحسين مستوى النظافة العامه والإنارة العامه بعدد من القرى برئاسة المركز حيث تم تركيب لمبات ليد موفره بدلا من اللمبات عالية الاستهلاك بقرى الصفصافى والشراقوه بنطاق الوحده المحليه ببلقاس خامس كما تم متابعة تحسين مستوى النظافة العامه بقرى الوحده المحليه بالزهراء والوحدة المحلية بقلبشو والوحدة المحلية بالحفير والأمل.

وفي مركز ومدينة دكرنس، قال المحاسب سيد النخيلى رئيس المركز والمدينة، إنه تم متابعة أعمال الصيانة بكوبري ميت الحلوج، تم رفع نواتج التطهير وتراكمات وتجمعات أكوام القمامة من شوارع المدينة شملت شوارع المجلس وأمام مستشفى دكرنس والصدر وشارع ابو بكر الصديق وشارع العروبة أ،ب ومدخل المدينة ومنطقه الثمانية.

وشارع حسين حماد وشارع المؤسسه وشارع عمر أفندى وشارع الجبارنة وشارع بورسعيد، كما تم متابعة أعمال إدارة الكهرباء حيث تم صيانة وتدعيم الاناره بشارع بورسعيد وأمام مستشفى الندى وصيانة الكشافات والخلايا الكهربية المعطله بشارع المصالح وشارع السكة الحديد القديمه ميت رومى.

وأكد محافظ الدقهلية، أن تنفيذ الحملات مستمر يوميا بجميع المراكز والمدن والأحياء وقد شدد المحافظ على استمرارها، مشيرا إلى متابعته شخصيا لأعمال هذه الحملات.

جدير بالذكر أنه سبق وأن كلف محافظ الدقهلية، جميع رؤساء الوحدات المحلية للمراكز والمدن والأحياء بتنفيذ هذه الحملات نطاقهم، مؤكدا أن  ذلك ياتى فى إطار الخطة المتكاملة التى يتم تنفيذها بهدف تحسين مستوى خدمات النظافة المقدمة للمواطنين بأنحاء المحافظة، وذلك بهدف تحقيق رضا المواطنين وتوفير بيئة نظيفة لمواطنى الدقهلية.