رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

شكاوى من صعوبة امتحانات الصف الاول والثانى الثانوى

اتحاد أمهات مصر يؤكد صعوبة امتحان الكيمياء بالمحافظات

النبأ

 رصد اتحاد امهات مصر للنهوض بالتعليم،  صعوبة  امتحانات الصفين الأول والثانى الثانوى بالعديد من المحافظات.
وقالت عبير أحمد، مؤسس اتحاد أمهات مصر للنهوض بالتعليم، وائتلاف أولياء الأمور، إن الاتحاد قام  بتغطية ورصد ومتابعة إمتحانات صفوف النقل وعلى رأسها إمتحانات الصفين الأول والثانى الثانوى على مستوى الجمهورية.

وأضافت  فى تصريحات صحفية، إن إمتحانات الصفين الأول والثانى الثانوى شهدت، اليوم، صعوبة في عدد من المواد خاصة امتحان الكيمياء لطلاب الصف الأول الثانوى العام، حيث أوضح أولياء أمور الطلاب صعوبة أغلب أسئلة الامتحان خاصة فى إدارات محافظة الإسكندرية.

وأوضحت عبير أن بعض أولياء الأمور ذكروا صعوبة أسئلة امتحان اللغة العربية فى الجيزة خاصة الإدارة التعليمية بالهرم، مؤكدين صعوبة الأسئلة، بالإضافة إلى صعوبة امتحان اللغة العربية بإدارة ٦ أكتوبر التعليمية، مشيرين إلى صعوبة الجزء الخاص بالقراءة التي جاءت أغلبها فى الإختيارات متشابهه فى الإجابة.

وتابعت: امتحان اللغة العربية لطلاب الصف الثانى الثانوى فى محافظة القاهرة تضمن صعوبة في القراءة المتحررة والنصوص والاجابات متشابهه بنسبة كبيرة، بينما جاء النحو فى مستوى الطالب المتوسط إلى حد ما.

واستنكرت عبير تداول بعض الإمتحانات على مواقع السوشيال ميديا، مشدده على ضرورة ضبط اللجان والمراقبة الحازمة على الطلاب حتي لا يستطيع أحد تداول الإمتحانات، حفاظا على تكافؤ الفرص.