رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

بعد أزمة الإطاحة بالدكتور محمد بدران..

أمينة الإعلام السابقة ترد على جيهان مديح: جهود محمد بدران مرصودة بالمستندات

أمينة الإعلام السابقة
أمينة الإعلام السابقة ترد على جيهان مديح

ردت الدكتورة أسماء حسنين، أمين عام الإعلام بحزب مصر أكتوبر، والتي تقدمت باستقالتها جراء إقالة الدكتور محمد بدران، الأمين العام للحزب، على التصريحات التي أدلت بها الدكتورة جيهان مديح، رئيس الحزب، لـ«النبأ».

وأكدت «حسنين»، أن كل ما شهده الحزب من جهود على أرض الواقع مرصود وموثق على الصفحة الرسمية للحزب على «فيسبوك».

وقالت أمين الإعلام بحزب مصر أكتوبر السابقة، إن الحزب في عهد الدكتور بدران كان أول حزب يقوم بتدشين مكاتب المحافظات من السلوم ومطروح، كما أنه يُعد أول حزب قام بتكريم أبناء شهداء القوات المسلحة بأسمائهم في احتفالية «ابن البطل».

وأشارت أسماء حسنين، في تصريح خاص لـ«النبأ»، إلى أنها كانت شاهد إعلاميًا بالتغطية الصحفية لكل حدث تم تنظيمه بمعرفة الدكتور محمد بدران داخل حزب مصر أكتوبر، متسائلة: «كيف تتحدث الدكتورة جيهان مديح عن عدم وجود أي عمل فعلي على أرض الواقع؟ في حين أن الحزب شهد تشكيل أمانات بـ27 محافظة على مستوى الجمهورية ووجود أكثر من 300 مقر في جميع أرجاء البلاد».

وتابعت: «كنا أول حزب يقوم بتنظيم 100 جلسة حوارية استماع استعدادًا لانطلاق الحوار الوطني».

وحول حديث «رئيس الحزب» عن اختيار «بدران» للمقربين منه للمناصب القيادية بالحزب دون علمها، قالت أسماء حسنين، إن الدكتورة جيهان مديح عقدت لقاءات دورية بنفسها وهذا موثق بالصور مع كل من تم تكليفه بأمانة مركزية في الحزب وتم عرض عليها خطط شهرية وتم تنفيذ أكثر من 90% من تلك الخطط.

وأضافت: «كل ما حدث من إنجازات داخل حزب مصر أكتوبر تم في وقت وجود الدكتورة جيهان مديح خارج البلاد وسفرها لتركيا، ثم إصابتها بفيروس كورونا».

وحول ما قالته الدكتورة جيهان مديح، من حدوث تلاعب من قِبل أمين التنظيم بالحزب الذي تمت إقالته وخداعه للأمانات المختلفة على مستوى الجمهورية لتقديم استقالتهم، قالت الدكتورة أسماء حسنين، إن كل أمناء الإعلام تقدموا باستقالات فعلية بأنفسهم دون إجبار من أحد وقاموا بتسجيل ذلك وإعلانه في مقاطع فيديو مصورة، والاستقالات مُسببة ومن أهم الأسباب تضامنًا مع الدكتور محمد بدران، وكل هذا سنرد عليه بالمستندات غدًا».

وتابعت «حسنين»: «الدكتور بدران على مدار 6 شهور كان لا يمر يوم إلا بوجود فاعليات وتدشين أمانات جديدة وإجراء مقابلات واستقبال أعضاء جديد، والدليل على ذلك تشكيل 27 محافظة بمكاتبهم، وصفحة الحزب على فيسبوك شاهده على كل ما فعله الدكتور بدران خلال 6 أشهر».

وحول الاتهامات بشأن سرقة الصفحة الرسمية للصفحة على موقع التواصل الاجتماعي «فيسبوك»، ردت الدكتورة أسماء حسنين، أمين الإعلام السابقة بالحزب، قائلة: «الصفحة دي ليست خاصة بجيهان مديح، وتم تأسيسها بمعرفة الدكتور محمد بدران، وكان هناك صفحة قديمة وكانت الصفحة الجديدة مسؤولية الدكتور بدران والأستاذ أحمد السيد، وهي ليست الصفحة الرسمية للحزب».

وتعجبت أمين الإعلام السابق بحزب مصر أكتوبر، من حديث الدكتورة جيهان مديح حول قيام الدكتور محمد بدران باستقطاب عدد من كوارد وقيادات الأحزاب الأخرى وانضمامها إلى الحزب، متسائلة: «هل الـ27 ألف شخص الذين انضموا للحزب خلال الأشهر الـ6 الماضية على يد محمد بدران، كانوا على خلافات مع أحزابهم واستقالوا للانضمام إلى مصر أكتوبر هل يعقل ذلك؟».

وحول عدم صدور قرار رسمي لها بتعيينها أمين عام للإعلام بالحزب، قالت أسماء حسانين: «في البداية صدر لي قرار بتولي مهمة أمين مساعد إعلام ثم صدر قرار لي بتولي مهمة أمين الإعلام بالحزب» وعقبت متسائلة: «هل لم ترى الدكتورة جيهان مديح بصفتها رئيسة الحزب خلال الشهور الثلاث الماضية أنني أقوم بكتابة منصبي كأمين للإعلام على الصفحة الرسمية للحزب ومن خلال تصريحاتي المنشورة يوميًا في وسائل الإعلام».

وعن وجود تواصل بين الدكتورة جيهان مديح، والدكتور محمد بدران قبل الإطاحة به، قالت أسماء حسنين، إن «مديح» فاجأت الجميع بتلك القرارات، معقبة: «فوجئت بالدكتورة جيهان حذفتني من صفحة الحزب لإجراء بعض التعديلات التقنية، وبعد ساعة فوجئت بإعلان إقالة الدكتور بدران».

وحول الخطوات التصعيدية المقرر اتخاذها من قِبل الدكتور محمد بدران، والأعضاء المتضامنين معه، قالت أمين عام الإعلام السابقة، إن الدكتور محمد بدران يُسأل في ذلك بنفسه وسيعلن عنه غدًا.

واختتمت الدكتورة أسماء حسنين، حديثها لـ«النبأ»، قائلة إن ما فعلته الدكتورة جيهان مديح من الإطاحة بالنائب الأول لرئيس حزب مصر أكتوبر، يعتبر تفريغ للحزب من كوارده وقياداته بشكل كامل وتُسأل عنها هي.