رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

برايتون يكتسح ليفربول بمشاركة صلاح.. ويونايتد يقهر السيتي بريمونتادا ساحرة

مانشستر يونايتد يهزم
مانشستر يونايتد يهزم مانشستر سيتي

شهدت لقاءات الجولة العشرين بالدوري الإنجليزي نجاح برايتون فى إكتساح ضيفه ليفربول، بثلاثية بيضاء بحضور محمد صلاح فى الوقت الذى حقق مانشستر يونايتد، الفوز بهدفين مقابل هدف بعد ريمونتادا أمام السيتي، ليفشل مانشستر سيتي، فى مطاردة الأرسنال، متصدر الدوري الإنجليزي.

برايتون يكتسح ليفربول بثلاثية بحضور محمد صلاح  ليستمر نزيف النقاط في الدوري الإنجليزي

اكتسح برايتون فريق ليفربول بثلاثية نظيفة على ملعب فالمر في مباراة الجولة العشرين في الدوري الإنجليزي الممتاز. في مباراة تبدو سهلة على فريق برايتون ليستمر معها نزيف النقاط الذي يعاني منه ليفربول في الموسم الحالي بعد انطلاقة ولا أسوء لازال الريدز يعاني في مشواره المحلي في مختلف البطولات.

فشل برايتون وليفربول ى في تسجيل أي أهداف في شوط اللقاء الأول، حيث بدى ليفربول عشوائي وغير منظمة سواء على المستوى الهجومي أو الدفاعي، رغم محمد صلاح، التى جاءت على إستحياء  فيما استحوذ برايتون على الكرة في معظم وقت الشوط، ولكنه استحواذ سلبي دون تسجيل، ومع نهاية الشوط الأول احتسب الحكم ركلة جزاء لبرايتون قبل أن يقوم الفار بإلغائها لينتهي الشوط الأول بالتعادل السلبي.

ولكن بدأ برايتون الشوط الثاني بقوة، فتمكن من بلوغ مرمى ليفربول مع الدقيقة الثانية من الشوط، بعد خطأ من ماتيب في التمرير لتصل الكرة بعدد تمريرات قليل لقدم مارش الذي لم يتردد ليسجل الهدف الأول أمام أليسون. ومع انتظار رد الفعل من الريدز استطاع برايتون في الدقيقة 52 تعزيز التقدم وسط غياب دفاعي من ليفربول ليسجل مارش ثاني الأهداف.

ولم يكتفي مارش بالهدفين حيث صنع الثالث الذي بدأ من رمية تماس ليمرر الكرة بالرأس لداني ويلبيك الذي تمكن من الاستلام الكرة بالقدم اليمنى ليمررها من فوق مدافع ليفربول قبل أن يسدد بنفس القدم هدف ولا أروع في الدقيقة 81 ليقتل اللقاء ويستحوذ على مكان ليفربول في ترتيب الدوري في المركز السابع برصيد 30 نقطة، فيما يستمر هبوط ليفربول مركز تلو الآخر بعدما وصل للمركز الثامن ومعه 28 نقطة.

صلاح 

ريمونتادا مانشستر يونايتد تقهر السيتي 

قلب مانشستر يونايتد الطاولة على مانشستر سيتي وحسم الديربي لصالحه بالفوز بهدفين مقابل هدف في الجولة العشرين من الدوري الإنجليزي الممتاز هذا الموسم، ليصعد اليونايتد للمركز الثالث برصيد 38 نقطة خلف السيتي صاحب الوصافة برصيد 39 نقطة.
وخلال الشوط الأول من عمر اللقاء أهدر راشفورد لاعب اليونايتد فرصة هدفين محققين، الأول انفراد راوغ الحارس إيدرسون ثم سدد ولكن دفاع السيتي ينقذ الكرة من على خط المرمى.
والثانية كانت انفراد إيدرسون تصدى له بنجاح، وسط محاولات من جانب هالاند لاعب السيتي باستغلال العرضيات.
وفي الشوط الثاني، سجل السيتي هدفا في الدقيقة 60 عن طريق جيرليش برأسية قوية سكنت الشباك بعد عرضية مثالية من كيفين دي بروين.
ولكن في الدقيقة 80، استطاع أن يتعادل برونو فيرنانديز لليونايتد بتسديدة قوية من على حدود منطقة الجزاء، وبعدها بدقيقتين فقط، تحديدا في الدقيقة 82، سجل راشفورد، بتسديدة قوية بعد عرضية أرضية رائعة، تابعها راشفورد في الشباك بتسديدة قوية لينتهي اللقاء بفوز اليونايتد بهدفين مقابل هدف.
واستطاع اليونايتد أن يحافظ على التقدم بهدفين مقابل هدف حتى الدقائق الأخيرة من عمر المباراة وسط اعتراضات من جانب السيتي على الأداء التحكيمي، بعدما طالب هالاند باحتساب ركلة جزاء له في الدقيقة الأخيرة من عمر اللقاء ولكن الحكم يقرر استكمال اللعب، وانتهى اللقاء بفوز اليونايتد بهدفين مقابل هدف.