رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

كشف ملابسات مقتل شاب بطلقات نارية في كرداسة

واقعة ضبط -أرشيفية
واقعة ضبط -أرشيفية

نجحت الأجهزة الأمنية بمديرية أمن الجيزة، في كشف واقعة مقتل شاب بطلقات نارية أمام منزله بمنطقة كرداسة في محافظة الجيزة،وتبين أن 3 أشخاص وراء إرتكاب الجريمة، وبتقنين الإجراءات تمكنت الأجهزة الأمنية بمديرية أمن الجيزة، من ضبطهم واعترفوا بارتكاب الجريمة، وحُرر عن ذلك المحضر اللازم وباشرت النيابة العامة التحقيق.

بداية أحداث الواقعة

كانت البداية حينما تلقى اللواء هشام أبو النصر مساعد أول وزير الداخلية لقطاع أمن الجيزة، إخطارًا من مأمور مركز شرطة كرداسة، بتلقيهم إشارة من إحدى المستشفيات بإستقبالها جثة (أحد الأشخاص، مقيم بدائرة المركز) متوفى إثر إصابته بطلق خرطوش وبسؤال والد وصديق المتوفى، قررا أنه أثناء جلوس المجنى عليه رفقة صديقه أمام المنزل، أُصيب بطلق نارى غير معلوم مصدره وتوفى على أثر ذلك.

على الفور وجه اللواء هشام أبو النصر، مدير أمن الجيزة، بتشكيل فريق بحث جنائي؛ بمشاركة قطاع الأمن العام ومديرية أمن الجيزة، تحت إشراف اللواء عبد العزيز سليم مدير الإدارة العامة لمباحث الجيزة.

أسفرت جهودهم عن أن وراء ارتكاب الواقعة، ثلاثة أشخاص؛ لأحدهم معلومات جنائية، مقيمين بدائرة مركز شرطة كرداسة، لوجود خلافات بينهم وبين المجنى عليه، وفى سبيل ذلك اتفقوا على قتله، حيث تقابل المتهمين بمقهى مواجه لمنزل المجنى عليه ولدى مشاهدتهم له جالس أمام منزله مع صديقه، استقل اثنين من المتهمين دراجة نارية "دون لوحات معدنية - ملك وقيادة أحدهم" وقام الآخر بإطلاق عيار نارى من (بندقية خرطوش) كانت بحوزته تجاه المجنى عليه مُحدثًا إصابته التى أودت بحياته.

وعقب تقنين الإجراءات تم استهداف المتهمين وأمكن ضبطهم، وبمواجهتهم اعترفوا بإرتكاب الواقعة على النحو المشار إليه، وأرشدوا عن الدراجة النارية المستخدمة فى الواقعة، كما أرشدوا عن السلاح المستخدم "بندقية خرطوش و10 طلقات " (طرف أحد الأشخاص، مقيم بدائرة المركز) تم ضبُطه وعثر بمسكنه على (فرد محلى وطلقتان وكمية لمخدر الحشيش).

تم اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة، وحُرر محضر بالواقعة، وقررت النيابة حبس المتهمين 4 أيام على ذمة التحقيقات، وكلفت رجال المباحث بإجراء التحريات اللازمة حول الواقعة للوقف على ملابساتها.