رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

اشتعال أزمة سقوط منصة امتحانات أبنائنا في الخارج.. وأولياء الأمور يطالبون بإتاحة الاختيارات طوال اليوم

امتحانات
امتحانات

بعد وقوع منصة أبنائنا فى الخارج وحذف الإمتحانات من على المنصة الالكترونية، وزارة  التربيه والتعليم تستجيب لأولياء الأمور، وتقرر مد فترة الإمتحانات  إلى الساعة 8:00 مساء بتوقيت كل دولة.
وقال سامح عبده ولي أمر،: حنا قلنا أكثر من مره وقدمنا الحلول إللي تقدر وزاره التربية والتعليم يكون الإمتحانات بالنسبة لها سهله عليها وعلى أولياء الأمور، لكن للأسف في تعنت وتعسف وما فيش دراسه للأمر الواقع إللي موجود.
وأضاف: المسؤولين في وزارة التعليم، شاطرين جدا في اتخاذ القرارات لكن نيجي عند نقطه التنفيذ نصطدم بأرض الواقع ليه لأن القرار مش مبني دراسه واقعية  ولازم نعرف عندنا إمكانيات قد إيه ونقدر نعمل إيه بهذه الإمكانيات،لكن للأسف بنرفع شعار كله تمام يا فندم ونيجي ساعه التنفيذ نصدم بالحقيقة المره، الكلام ده مش من السنه الحالية، ده من  السنه الماضية. 
واضاف ولي الأمر: يا ريت وزاره التربيه والتعليم تتدخل بشكل جذري وقطعي أن تكون الإمتحانات على مدار اليوم أو يتم تقسيم الامتحانات إلى فترتين صباحي ومسائي بامتحانين مختلفين عن بعضهم.
ولفت إلى أن الآباء والأمهات في الخارج، بيشتغلوا ولا جالسين في المنازل، هناك ناس اخذت إجازات دون مرتب علشان تتابع الإمتحانات مع أولادهم، خلاف مشكله ان في اسر كثيره جدا عندها أكثر من طفل بمرحله تعليمية مختلفه وفي إللي عندهم اكثر من طفل في نفس المرحله التعليمية، كل ده لم يؤخذ في الإعتبار يعني إيه رب أسرة يتم ارغامه على شراء ثلاث أجهزه لاب توب أو أكثر من ذلك هيعمل ايه ما عنده أكثر من طفل لازم غصبا عنه ويشتري.
ويطالب أولياء الأمور مسؤولي وزارة التعليم، بضرورة أن بتحملوا مسئولية اخفاقهم في تشغيل المنصة، ويطالبون بضرورة اتاحة الإمتحانات طول اليوم أو تقسيم الامتحان إلى صباحي ومسائي مع وضع امتحانات مختلفه في الفترتين.
وأكد أولياء غ أن هذا الحل، سوف يساعد الأسرة المصرية بالخارج، اللي عندها أكثر من طفل أنها تمتحن أولادها بسهولة. 
وأشار أولياء الأمور إلى أنهم  ارسلوا المشكلة لجميع المسؤولين في الحكومة، وهم الآن على علم بها، ويطالبون بالتدخل لحلها بأسرع وقت.