رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

كراسات شقق الإسكان 2023.. حجز 22 ألف شقة على موقع بنك الإسكان

شقق الإسكان 2023..
شقق الإسكان 2023.. حجز 22 ألف شقة على موقع بنك الإسكان

أعلنت وزارة الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، عن كراسة شروط حجز شقق الإسكان 2023 لفئة متوسطي الدخل، لحجز شقق ووحدات سكن مصر وجنة ودار مصر، حيث يتضمن الطرح  أكثر من 22 ألف وحدة سكنية ضمن 5 مشروعات في المدن الجديدة (سكن مصر- دار مصر- جنة- الإسكان المتميز- قطامية جاردنز).

حجز شقق الإسكان 2023

وننشر كراسة شروط شقق الإسكان 2023،  حتى يستفيد منها المتقدمين للحجز، حيث يبدأ الحجز من يوم الأحد 15 يناير القادم  ويستمر حتى يوم 16 فبراير 2023، كما أنه تم إلغاء الحجز بنظام التخصيص، ويكون الحجز بنظام الأسبقية من خلال الموقع الرسمي لبنك التعمير والإسكان.

وفيما يخص شقق سكن مصر ضمن شقق الإسكان 2023، يتم دفع مبلغ مقدم جدية الحجز 70 ألف جنيه، وتتراوح مساحة الوحدات ما بين 106 حتى 133 مترًا، ويوجد الطرح في 11 مدينة جديدة هي: «المنيا الجديدة - المنصورة الجديدة - الشروق - حدائق أكتوبر - العلمين الجديدة - العبور الجديدة- غرب اسيوط - ناصر - دمياط الجديدة - غرب قنا».. أضغط هنا كراسة شروط حجز شقق سكن مصر.

حجز شقق دار مصر 2023

أما حجز شقق دار مصر ضمن شقق الإسكان 2023، فيتم  دفع 80 ألف جنيه مقدم جدية الحجز، وتتراوح مساحة الوحدات ما بين 100 حتى 150 مترًا، ويشمل الطرح 4 مدن جديدة  هي: «15 مايو - برج العرب الجديدة - دمياط الجديدة - العبور».. اضغط هنا كراسة شروط حجز شقق دار مصر 2023.

حجز شقق جنة 2023

أما حجز شقق جنة 2023، فيتم دفع 100 ألف جنية مقدم جدية الحجز، وتتراوح مساحة الوحدات ما بين 100 وحتى 161 مترًا، ويشمل الطرح 6 مدن جديدة هي: «القاهرة الجديدة- ملوي الجديدة- المنصورة الجديدة- الشيخ زايد- مدينة 6 أكتوبر- دمياط الجديدة».. اضغط هنا كراسة شروط حجز شقق جنة للإسكان الفاخر 2023.

كما يتم فتح باب الحجز على 500 وحدة سكنية ضمن مشروع قطامية جاردنز في القاهرة الجديدة.

خطوات حجز شقق الإسكان 2023

الخطوة الأولى: التقديم على الوحدات السكنية 

تبدأ من يوم الأحد 15 يناير 2023، وحتى الساعة 11:59 مساء يوم الخميس 16 فبراير 2023، حيث يتم الدخول على الموقع الإلكترونى (www.hdb-reservation.com)، والخاص ببنك التعمير والإسكان دون كلمة مرور، لاستعراض كراسة الشروط أو طباعتها، لمعرفة جميع التفاصيل (المساحات – الأسعار – أرقام العمارات)، مع إمكانية استعراض خطوات الحجز (فيديو / مكتوبة).

وفى حالة عدم وجود حساب حالى يتم إنشاء حساب جديد، وذلك بالضغط على (تسجيل مستخدم جديد)، وملء البيانات المطلوبة، وبعد ذلك يتم الدخول على الموقع مرة أخرى، والضغط على مفتاح (أرغب في التقدم) ثم (استخراج رقم الإستمارة)، وستظهر شاشة لمراجعة البيانات الأساسية وتعديلها حسب الحاجة، وبعد اﻻنتهاء من مراجعة البيانات يقوم العميل بالضغط على (تأكيد) ليظهر رقم الاستمارة على الشاشة وهو الرقم الذى سيتم استخدامه كرقم حساب لتحويل جميع المبالغ المالية، كما يمكن طباعة اﻻستمارة بعد ذلك.

الخطوة الثانية: تحويل مبلغ جدية الحجز

وفي هذه الخطوة يقوم العميل بتحويل مبلغ جدية الحجز، بالإضافة إلى مصروفات تسجيل لا ترد ـ دفعة واحدة وغير مجزأة ـ على أن يتم التحويل من حساب العميل أو أحد الأقارب حتى الدرجة الثانية فقط، ويتحمل القائم بالتحويل العمولات ومصاريف التحويل من حسابه البنكى إلى رقم الحساب (رقم الاستمارة الذى تم الحصول عليه) ببنك التعمير والإسكان فرع الدقى، بإحدى الطرق التالية: (التحويل من حساب العميل فى جميع البنوك داخل مصر عن طريق "ACH"، أو سويفت كود (HDBKEGCAXXX)، أو التحويل من أى فرع من فروع بنك التعمير والإسكان فى حالة وجود حساب للعميل بالبنك، أو نقدًا لدى أحد فروع بنك التعمير والإسكان، وسيتم إرسال رسالة  (SMS)، تُفيد بوصول مبلغ جدية الحجز خلال 72 ساعة (3 أيام عمل) من تحويل مبلغ جدية الحجز، وفى حالة عدم وصول الرسالة خلال تلك الفترة يجب التواصل مع مركز الاتصالات بالبنك).

الخطوة الثالثة: حجز الوحدات السكنية

ثم تبدأ خطوة حجز الوحدات من الساعة 10 صباح يوم الأحد 5 مارس 2023، وحتى الساعة 11:59 مساء يوم الإثنين 6 مارس 2023، حيث يتم الدخول على الموقع مرة أخرى بالرقم القومي وكلمة المرور، والضغط على «أرغب فى التقدم»، ثم الضغط على أيقونة «احجز الآن»، وستظهر شاشة توضح البيانات الأساسية بالاستمارة السابق تسجيلها (للاطلاع فقط)، ثم تظهر شاشة تمثل بيانات الوحدات المتاح الحجز عليها مرتبة على النحو التالى (المحافظة – المدينة – المنطقة – نوع الوحدة – رقم العمارة – رقم الوحدة)، ثم الضغط على مفتاح تأكيد الحجز مع إمكانية طباعة كامل بيانات الاستمارة.