رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

تاج الدين يطلق تحذيرا جديدا من المضادات الحيوية ويكشف تطورات انتشار كورونا

الدكتور محمد عوض
الدكتور محمد عوض تاج الدين مستشار الرئيس للشؤون الصحية

أطلق الدكتور محمد عوض تاج الدين، مستشار الرئيس للشؤون الصحية، تحذيرا جديد من المضادات الحيوية، كاشفا عن أن 75%؜ من المرضى يتناولونها دون وصفات طبية، أو روشتات، وهو ما يأتي بنتائج عكسية تهدد صحتهم 

أهم الأسئلة والأجوبة حول المضادات الحيوية واستخداماتها - ويب طب
المضادات الحيوية

الاستخدام الآمن للمضادات الحيوية

وأضاف مستشار الرئيس للشؤون الصحية، أن الرئيس السيسي، حرص خلال جائحة فيروس كورونا، على توفير كل المستحضرات الدوائية واللقاحات الخاصة بالفيروس، مشيرا إلى وجود نحو 176 مصنع دواء. 

وتابع «تاج الدين» خلال مؤتمر صحفي حول الاستخدام الآمن للمضادات الحيوية، بحضور 300 طبيب، بأن الفترة المقبلة ستشهد تطورا كبيرا في المضادات الحيوية واستخداماتها، وسيجري الإعلان عن هذا التطور بشكل رسمي وفقا لرؤية الرئيس عبد الفتاح السيسي، لتحقيق أهداف التنمية المستدامة.

تطورات الوضع الوبائي لكورونا

وعن تطورات الوضع الوبائي لكورونا، أكد الدكتور محمد عوض تاج الدين، أن الأوضاع مستقرة والتحورات أمر طبيعي لا داعي للقلق أو الخوف منها، لكنه طالب المواطنين بالحذر ومعرفة كيفية استخدام العلاج وطلب الرعاية. 

وحذر «تاج الدين»، من الانسياق وراء طلبات المرضى في كتابة علاج المضادات الحيوية لهم، مشيرا إلى أن العلاجات لها استخدامات وجرعات تختلف من شخص لآخر، ولا يجب أن نتعامل بشكل من العشوائية فيها.