رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

في رمضان 2023..

الأوقاف تكشف قائمة أسماء المجموعة الأولى من الأئمة المعتمدين لصلاة التهجد

قائمة أسماء المجموعة
قائمة أسماء المجموعة الأولى من الأئمة المعتمدين لصلاة التهجد

نشر الدكتور محمد مختار جمعة وزير الأوقاف، عبر صفحته الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي «فيسبوك»، أسماء المجموعة الأولى من الأئمة المعتمدين من رئيس القطاع الديني بوزارة الأوقاف لصلاة التهجد بالمساجد الكبرى في شهر رمضان 1444هـ، بناء على تقارير المديريات الإقليمية.

الأوقاف تكشف قائمة أسماء المجموعة الأولى من الأئمة المعتمدين لصلاة التهجد

وتستعرض «النبأ» خلال السطور التالية، أسماء الأئمة الذي تم اعتمادهم لصلاة التهجد بالمساجد في شهر رمضان الكريم.

الأئمة المعتمدين لصلاة التهجد

الأئمة المعتمدين لصلاة التهجد 1
الأئمة المعتمدين لصلاة التهجد 2
الأئمة المعتمدين لصلاة التهجد 3
الأئمة المعتمدين لصلاة التهجد 4
الأئمة المعتمدين لصلاة التهجد 5

وفي سياق متصل، أعلن الشيخ السيد عبد المجيد رئيس الإدارة المركزية لشئون المساجد والقرآن الكريم، السماح بإقامة موائد الإفطار فى الملحقات المناسبة لذلك بإشراف إمام المسجد ومجلس الإدارة المعتمد لمن أراد ذلك.

وقتها، قال الدكتور محمد مختار جمعة وزير الأوقاف، عبر حسابه الشخصي على «تويتر»: «عمار يا مساجد مصر.. ورمضان بجميع شعائره التراويح والتهجد والاعتكاف فضلا عن تكثيف دروس العلم والمقارئ القرآنية والابتهالات الدينية وموائد الإفطار».

وأعلن الشيخ السيد عبد المجيد رئيس الإدارة المركزية لشئون المساجد والقرآن الكريم، السماح بإقامة الاعتكاف وصلاة التراويح وصلاة التهجد بالمساجد الكبرى، ضمن استعدادات وزارة الأوقاف لشهر رمضان، وناقش القطاع الديني بوزارة الأوقاف اليوم السبت خطة الوزارة للاستعداد لشهر رمضان المبارك 1444هــ.

وأكد «عبد المجيد»، أن هناك خطة غير مسبوقة في الإعداد للشهر الكريم، من خلال تكثيف الدروس العلمية ومقارئ القرآن الكريم المتنوعة، والابتهالات الدينية لكبار المبتهلين، مع تكليف المديريات الإقليمية بإعداد خطتها الرمضانية مبكرًا، على أن تتضمن إقامة الاعتكاف وصلاة التهجد بالمساجد الكبرى.

وتابع رئيس الإدارة المركزية لشئون المساجد والقرآن الكريم: «كما تم تكليف الإدارة المركزية للبر والأوقاف بإعداد خطتها لتوفير وتوزيع مليون شنطة سلع غذائية على الأسر الأولى بالرعاية تمول من مواردها الذاتية، و300 طن لحوم في إطار مشروع صكوك الأضاحي والإطعام، على أن توزع في الأيام الأولى من الشهر الكريم، بحيث تبدأ عملية التوزيع قبل بداية الشهر الكريم بنحو ثلاثة أيام، وسيتم توفير هذه السلع الغذائية بالتعاون مع وزارة التموين والتجارة الداخلية، كما سيتم التوزيع بالتعاون والتنسيق مع وزارة التضامن الاجتماعي خلال شهر رمضان المبارك 1444هـ».

ودعت وزارة الأوقاف، الأئمة، والقراء المعتمدين لدى اتحاد الإذاعة والتليفزيون، وشيوخ المقارئ وأعضائها من ذوي الصوت الحسن، الراغبين في صلاة التهجد بالمساجد الكبرى.

وأكدت وزارة الأوقاف أنها تتلقى طلبات الأئمة القراء المعتمدين لدى اتحاد الإذاعة والتليفزيون، وشيوخ المقارئ وأعضائها من ذوي الصوت الحسن، الراغبين في صلاة التهجد بالمساجد الكبرى، إلكترونيا خلال أسبوع من اليوم 24 ديسمبر 2022.