رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

رابط التسجيل الإلكترونى لاستمارة التقدم لامتحانات الثانوية العامة 2023

امتحانات
امتحانات

أعلنت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، عن بدء فتح باب التسجيل الإلكترونى لاستمارة التقدم لامتحانات الثانوية العامة 2023، وذلك من يوم الأحد الموافق 2023/1/15 وحتى يوم 28 يناير الجاري.

وأكدت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني أنه سيتاح فتح باب التسجيل الإلكتروني لاستمارة التقدم لامتحانات الثانوية العامة 2023، بعد استلام كل طالب للبريد الإلكترونى الموحد الخاص به من خلال منصة البريد الإلكتروني الموحد، وذلك من خلال رابط موقع البريد الإلكترونى:

https://office365.emis.gov.eg/

وقالت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، أنه سيتم تسجيل الاستمارة الإلكترونية من خلال الموقع الإلكترونى:
https://moe-register.emis.gov.eg/

جدير بالذكر أنه من المقرر بدء امتحانات شهادة الثانوية العامة 2023 يوم 10 يونيو القادم والتي من المقرر أن تستمر لمدة شهر كامل.

امتحانات الثانوية العامة 2023

وكان وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، قد أعلن أنه سيتم تصحيح امتحانات الثانوية العامة 2033 بشكل إلكتروني بعيدًا عن العنصر البشري.

وقال وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، إن الدرجة التي سيحصل عليها الطالب في امتحانات الثانوية العامة 2023 ستكون موزعة على الإجابة، أي أن كل جزء يجيب عنه الطالب مخصص له درجة.

وأضاف أنه سيتم عمل مسح ضوئي (scan) لصورة ورقة إجابة الطالب عن الأسئلة المقالية على سيستم التصحيح وإرسالها لاثنين من المصححين، لضمان ثبات ودقة التصحيح.

وشدد وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، على أنه وفي حال وجود اختلاف في تصحيح أي من أوراق امتحانات الثانوية العامة 2023 بين المصححين الاثنين يصل لأكثر من نصف درجة، سوف تلجأ وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني إلى مصحح ثالث يفصل بينهما.

وأكد وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، أن امتحانات الثانوية العامة 2023 تمثل إحدى قضايا الأمن القومي، لذا حرصت الوزارة على مبدأ الشفافية وإطلاع الطلاب على مواصفات الورقة الامتحانية لشهادة الثانوية العامة، تحقيقًا لمبدأ تكافؤ الفرص.

وأعلن وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، أن امتحانات الثانوية العامة 2023 ستكون بنظام الكتاب المفتوح "open book"، وسيتسلم الطالب كتيب المفاهيم أسوة بالعام الماضي في بداية امتحان كل مادة ويسلمه للملاحظ في نهاية الامتحان.

وأكد وزير التربية والتعليم والتعليم الفني أن أي جريمة تتعلق بأعمال الامتحانات أو تمس الشرف أو الأمانة سيتم إحالتها فورًا للمحاكمة التأديبية أو الجنائية.

وأشار وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، إلى أن الوزارة بصدد اتخاذ إجراءات صارمة لضمان نجاح منظومة الامتحانات بشكل كامل، بما في ذلك مكافحة الغش في اللجان.