رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

تنبيهات عاجلة بشأن امتحانات الشهادة الإعدادية الأزهرية

النبأ

استعرض الشيخ أيمن عبد الغني، رئيس قطاع المعاهد الأزهرية، نقاط القوة والضعف خلال امتحانات الفصل الدراسي الأول، وبعض الملاحظات التي تم رصدها من قبل لجان المتابعة المركزية.

كما نبه رئيس قطاع المعاهد الأزهرية، في بيان، على ضرورة تحرى الدقة في كافة أعمال امتحانات الشهادتين، المقرر انعقادها اعتبارا من يوم السبت الموافق ١٤/ ١/ ٢٠٢٣م. 

وناقش، عبد الغني، ما تم رصده من ملاحظات خلال امتحانات النقل لمختلف المراحل الدراسية في الفصل الدراسي الأول، وذلك عقب انتهاء امتحانات النقل لجميع المراحل الدراسية المختلفة.

وشدد رئيس قطاع المعاهد، على ضرورة تنفيذ التعليمات الصادرة من رئاسة قطاع المعاهد الأزهرية بشأن أعمال الامتحانات خلال الفترة المقبلة، والالتزام التام بالاجراءات الاحترازية؛ حفاظا على سلامة الطلاب والعاملين المعنيين بشؤون المتابعة والامتحانات.

جداول وتعليمات امتحانات (أبناؤنا في الخارج)

واعتمد الشيخ أيمن عبد الغني رئيس قطاع المعاهد الأزهرية، جداول وتعليمات امتحانات (أبناؤنا في الخارج)، وذلك من  الصف الأول الابتدائي حتى الصف الثاني الثانوي.

وقام الشيخ أيمن عبد الغني بعرضها على رئيس القطاع الشيخ أحمد عبد العظيم محمد رئيس الإدارة المركزية للامتحانات بقطاع المعاهد الأزهرية.

وقد صرح قائلًا  أن الإدارةُ المركزيةُ للامتحاناتِ لا تدخرُ وسعًا ولا جهدًا في تسهيلِ أمورِ طلابِ الأزهرِ على مستوى العالم وفقًا لتعليمات الإمام الأكبر والوكيل ورئيس القطاع.

جاء ذلك، برعاية كريمة من الإمام الأكبر الدكتور أحمد الطيب شيخ الأزهر الشريف، وتوجيه من الدكتور محمد الضويني وكيل الأزهر.