رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

مقتل شاب وإصابة والده إثر مشاجرة بين عائلتين شهيرتين في أسوان

ارشيفية
ارشيفية

لحظات حزينة يعيشها اهالي قرية «كلح الجبل»، بمركز إدفو شمال محافظة أسوان، إثر وقوع مشاجرة طاحنة، بالأسلحة النارية بين عائلتين شهيرتين، أسفرت عن مقتل شاب، وإصابة والده بجروح وكسور خطيرة. 

تفاصيل الواقعة

البداية بورود بلاغ إلى اللواء عاطف أبو الوفا، مدير إدارة البحث الجنائي، من غرفة عمليات النجدة، مفاده وقوع مشاجرة بالسلاح الناري، بين عائلتين في قرية «كلح الجبل» بمركز إدفو، ووجود جثة ومصاب.

بالانتقال والفحص إلي مسرح الجريمة، تبين أن طرفي المشاجرة عائلتان شهيرتان، وجيران، لكن بسبب خلافات سابقة تجددت مما نتج عنها مقتل شاب يدعي «محمد صلاح أحمد» 29 سنة، وإصابة والده يدعي «صلاح أحمد سيد» 61 سنة، وتبين إصابته استهدفت كسر يالقدم واليد اليمني، وتم نقل الجثة إلي المشرحة العمومية بأسوان بينما المصاب إلي المستشفى الجامعي لتلقي الرعاية الطبية لحين تماثل الشفاء.

الواقعة آثارت غضب المواطنين حزنا علي المشهد الدموي الذي أودي بحياة شاب في عمر الزهور وإصابة والده، ويكشف الأمر عن وجود فراغ كبير في محاولة إحباط الأزمات والخلافات المجتمعية قبل نزيف الدم.

وتدخلت أجهزة الأمن ونشرت كردونا أمنيا بمحيط مداخل ومنافذ القرية منعا لتجدد الاشتباكات بين الطرفين، خاصة أن الموقف ملتهب في صدور الجميع.

على صعيد آخر، زارت الدكتورة غادة أبو زيد، نائبة محافظ أسوان، ورافقها وكيل وزارة التربية والتعليم ووكيل وزارة الصحة الطلاب والمصابين جراء وقوع حادث تصادم لسيارتين ميكروباص أمام قرية بهاريف على كورنيش النيل بالقرب من موقف الأقاليم بمدينة أسوان، مما أسفر عن إصابة 13 شخص من بينهم 10طلاب مدارس، وتم نقلهم لمستشفى أسوان الجامعى وذلك للإطمئنان على حالتهم والتأكيد على تقديم كافة أوجه الرعاية الطبية المتكاملة لهم حتى يتماثلوا للشفاء.

نائبة محافظ أسوان تزور المصابين

وخلال الزيارة أكدت الدكتورة غادة أبو زيد بأن الإصابات بسيطة ولا يوجد وفيات، مشيرة بأنه بناءًا على تعليمات محافظ أسوان تم تقديم الإسعافات الأولية للمصابين وجارى تلقيهم العلاج المناسب ومتابعة حالتهم الصحية أولًا بأول لضمان سلامتهم وخروجهم لأهلهم ومنازلهم بصحة سليمة في أقرب وقت ممكن.