رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

معلم فى مدرسة بميت غمر

صورة تخطف قلوب المصريين.. معلم يطعم طفلًا ذوي همم

الصورة
الصورة

تداول عدد من رواد موقع التواصل الاجتماعى فيسبوك صورة لمعلم يقف أمام تلميذ من ذوي القدرات الخاصة، وقد نالت الصورة إعجاب كافة من رآها وإنهالت عليها التعليقات بالثناء على المعلم.

وإيمانًا من "النبأ" برغبة قارئيها بمعرفة تفاصيل الواقعة التى لمست القلوب فنعرض لكم في السطور القليلة القادمة تفاصي الواقعة.

أنه معلم في  قلبه رحمة ولصعوبة الحياة في هذه الأيام فالرحمة تلمس قلوبنا بسرعة ولهذا  استحق أن يكون بين التلاميذ أبًا وإنسانًا قبل أن يكون معلمًا مؤديًا لدوره التعليمي والتربوي، إبراهيم سليمان عليوة، مدرس التربية الفنية بمدرسة كوم النور للتربية الفكرية التابعة لإدارة ميت غمر التعليمية بمحافظة الدقهلية، تداول رواد مواقع التواصل صورا له خلال إطعام تلميذ من ذوي الهمم خلال رحلة المدرسة في معالم القاهرة.

 

يقول مصطفى شرف الدين، رئيس مجلس أمناء المدرسة والذي رصد تصرف المدرس والتقط له صورا وهو يطعم التلميذ: "خرجت رحلة مدرسة كوم للتربية الفكرية وبها 30 طفلا ممن لديهم إعاقات، ومعهم 10 مشرفين، وزارت الرحلة المتحف القومي للحضارات والقرية الفرعونية، وبانوراما 6 أكتوبر، وكان مع التلاميذ مشرف وأثناء الاطمئنان على الطلاب وجدت الأستاذ إبراهيم وهو يضع الأكل في فم الطفل بنفسه، ليضرب أروع الأمثلة في الاهتمام بالأطفال".

 

وأضاف شرف الدين، أن ما فعله المعلم كان نموذجًا مصغرًا لما تقوم به إدارة المدرسة، والتي خلقت نوعا من الحب وحسن التعامل، مؤكدا أن الرحلة شهدت الكثير من المواقف الإنسانية.

 

وتابع: "الأستاذ إبراهيم حكى لنا أنه من عامين قرر أن يتقدم باستقالته، وبعد أن ذهب إلى بيته رأى الأطفال في المنام يطالبونه بالرجوع، فسحب الاستقالة وعاد للعمل".

 

وأردف: "كان معنا طفل لديه إعاقة حركية فخصصنا له عاملة اسمها نورا تولت أمر الطفل وحملته طوال الرحلة التي نظمناها يوم 4 يناير بعد موافقة مديرية التربية والتعليم ومشاركة مجتمعية من رئيس مجلس أمناء المدرسة.

 

وأوضح أن مدرسة كوم النور للتربية الفكرية بميت غمر الوحيدة في محافظة الدقهلية والتي بها إقامة داخلية للأطفال طوال الأسبوع لذلك هناك تعايش تام ولا يذهبون إلى أسرهم إلا يومي الخميس والجمعة، وننظم لهم رحلتين كل عام.