رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

تقرير مجمع

لقطات موجعة فى 2022.. أبرز الجرائم التى زلزلت محافظة الدقهلية "تقرير"

حوادث-ارشيفية
حوادث-ارشيفية

إنتهى عام 2022 منذ ساعات قليلة، هذا العام الذي شهد العديد من الحوادث المأساوية التي مرت على محافظة الدقهلية، تركت أثرا سلبيا لدي البعض. 

كما شهدت ارتكاب جرائم هزت الشارع المصري وتصدرت منصات مواقع التواصل الاجتماعي.ومع ختام العام مر حادث إقدام فتاة على الانتحار بالتخلص من حياتها بإلقاء نفسها فى مياه نهر النيل بعد مشاداه مع خطيبها ودفعة والقفز فى المياة.

"النبأ"  يستعرض من خلال التقرير التالى  أبرز الجرائم التى زلزلت محافظة الدقهلية خلال العام الماضي وهي كالتالي:

 

مقتل نيرة أشرف

 

صباح يوم الإثنين 20 يونيو من ام 2022 أهتز العالم لجريمة بشعة شهدتها مدينة المنصورة بتداول مقطع فيديو يظهر شاب يهرول ناحية فتاة بمحيط جامعة المنصورة من أمام بوابة توشكي ممسكا بسكين ومسددا عدد من الطعنات لفتاة كانت تسير فى اتجاه الجامعة لأداء امتحانها داخل كلية الأداب لتظهر على الساحة واقعة قتل الطالبة نيرة اشرف وضبحها على يد صديقها امام المارة والذي قرر الانتقام منها بدافع الحب بعدما قررت إنهاء علاقتها به ليصبح الحادث هو الأبرز خلال تلك الفترة ويصدر المستشار حامدة الصواي، النائب العام قرارا بإحالة المتهم لمحكمة الجنايات وتحديد أولى جلسات محاكمته وذلك بع 3 أام قط من ارتكابه للواقعة.

 

تداولت محكمة جنايات المنصورة القضية خلال جلستين لتصدر هيئة المحكمة قرارها فى ثانى جلساتها بإحالة المتهم إلى فضيلة مفتي الجمهورية لإبداء الرأي الشرعي فى قرار اعدامه ومن ثم قضت المحكمة في ثالث جلساتها بالحكم بالاعدام شنقا للمتهم محمد عادل.

مقتل 3 أشقاء ذبحًا علي يد والدتهم فى الدقهلية

أمر مدير نيابة منية النصر بإشراف المحامى العام لنيابات شمال الدقهلية، نقل جثامين الثلاثة أطفال الاشقاء، والذين تم العثور عليهم مذبوحين داخل غرفة منزلهم، إلى مشرحة مستشفى المنصورة الدولى، لتشريحهم وعرضهم على الطب الشرعى لعمل تقرير بأسباب الوفاة، بعد أن قامت بمعاينة مكان الحادث ومكان العثور عليهم.

 

وكشفت التحريات الأولية لمديرية امن الدقهلية، بتورط الأم فى حادث العثور على ثلاثة أطفال مذبوحين داخل قرية ميت تمامة التابعة لمركز ومدينة منية النصر شمال محافظة الدقهلية، بعد الكشف مرورها بحالة نفسية سيئة الفترة الأخيرة والعثور على السلاح الأبيض المستخدم فى الواقعة داخل المنزل والتى تبين محاولتها التخلص من حياتها بعد تنفيذ الجريمة بالانتحار.

 

وتلقى اللواء مدير أمن الدقهلية، إخطارا من العقيد فتحى هاشم مأمور مركز شرطة منية النصر، بورود بلاغ من أهالى قرية ميت تمامة التابعة لدائرة المركز، على سيدة فى العقد الخامس ملقاة على جانب إحدى الترع بالقرية.

 

وعلى الفور انتقل ضباط مباحث المركز برئاسة أحمد العزب رئيس المباحث، إلى مكان البلاغ، وبالفحص عثر على سيدة تدعى حنان م م 33 سنة حاصلة على بكالوريس تربية عربى، وتم نقل الحالة إلى مستشفى منية النصر وتحويلها إلى المستشفى الدولى بالمنصورة.

 

وكشفت التحريات الأولية أن السيدة من القرية وأنها حاولت إنهاء حياتها بإلقاء نفسها أسفل عجلات جرار زراعى، وأثناء فحص البلاغ، وصل بلاغ اخر بالعثور على ثلاثة أطفال مذبوحين بنحر فى الرقبة داخل منزلهم، بعد بلاغ الأهالى وتبين أن السيدة التى كانت تحاول الانتحار هى ام الأولاد. وبفحص البلاغ الثانى تبين أن الأطفال مصابين بنحر بالرقبة داخل غرفة نومهم على الأرض، كما كشفت التحريات إلى أن الاب مسافر خارج البلاد للعمل

 

وأشار أحد جيران الأم بأنه تمر بحالة نفسية سيئة الفترة الماضية، مما دفعها إلى التخلص من ابناءها داخل غرفة نومهم.

 

وأشار التقرير الطبى المبدئى إلى أن الأم فى حالة خطرة، حيث تبين إصابتها بجروح قطعية فى مناطق متفرقة بالجسد، وذلك من قبل القاء نفسها أمام جرار زراعى على كوبرى القرية.

 

قُتِل أثناء خطبة الجمعة بالدقهلية

 

أثناء الإستماع لخطبة صلاة الجمعة، فوجئ المصليين بحدوث مشاجرة نشبت بين شخصين، وقام أحداهما بذبح الأخر عن طريق سكين كانت بحوزته.

 

حيث أن القاتل كان يوجد خلافات بينه وبين المجني عليه، واستغل تواجده داخل المسجد لأداء صلاة الجمعة، فقام بمشادة مع المجني عليه انتهت بقتله وسط جموع المصلين.

 

وقام المصلين بالتحفظ على القاتل حتى وصول الشرطة، ونقل المجني عليه إلى المستشفى.

 

تلقى اللواء مروان حبيب مدير أمن الدقهلية، إخطارًا من اللواء محمد عبد الهادى مدير المباحث الجنائية، يفيد ورود إشارة من مستشفى دكرنس العام، بوصول الشربينى عوض المتولى الخواجة، جثة هامدة ومصابًا بعدة طعنات بسكين فى أماكن متفرقة، ادعاء تعدى بسكين.

 

وعلى الفور انتقل ضباط المباحث إلى مكان الواقعة، وبسؤال شهود العيان والمصلين، تبين أنه خلال خطبة الجمعة فى مسجد ميت السودان، اقتحم المواطن فرج صابر عبد السلام ويدعى مرضه النفسى، بالهجوم على المجنى عليه بسكين محاولًا ذبحه وتسديد عدة طعنات حتى تركه غارقًا فى دماءه وسط ذهول وفزع المصلين الذين تمكنوا من الإمساك به ولكن بعد أن فارق المجنى عليه الحياة.

 

تم نقل الجثمان إلى مشرحة مستشفى دكرنس العام، وتحرر عن ذلك المحضر اللازم، وجارى العرض على النيابة العامة.

 

ويذكر أنه قبل أيام من ارتكاب الواقعة قام القاتل بكتابة "يا ويلكوا مني، أنا اللورد" على أحد الجدران.

 

وقال شهود العيان إن المتهم مهتز نفسيًا ويعاني بعض الأمراض النفسية إلا أنه دخل المسجد خلال سماع المواطنين بالقرية لخطبة الجمعة وأخرج سكينًا وهاجم المجني عليه والمعروف بين أفراد القرية بحسن الخلق، لما يتمتع به من سمعة جيدة وقام بطعنه وإصابته بجرح قطعي أسفل الأذن، وقامت أهالي قرية ميت السودان بمركز دكرنس، محافظة الدقهلية، بتششيع جثمان المجني عليه فجر اليوم التالي، وسط بكاء وحزن لفراقه.

انتحار فتاة فى نهر النيل بالمنصورة

مع ختام نهاية عام 2022 وقبل ساعات من انتهاء العام قفزت فتاه بنفسها في مياه نهر النيل أسفل كوبري القطار بمدينة المنصورة، وذلك بعد خلاف مع خطيبها خلال سيرهم على الكوبري وسط حالة من الحزن والذهول.

 

قوات الإنقاذ النهري تمكنت من انتشال جثة الفتاة، وتبين أنها تُدعى شيماء ح.أ.ال.ع. 27 سنة، مقيمة بعزبة الشال بالمنصورة، ونقلت إلى المشرحة لتتسلم أسرتها جثمانها ويجري دفنها قبل انتهاء العام.