رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

تطبيق تويتر يتصدر قائمة أكثر التطبيقات تحميلا من متجر آبل بالولايات المتحدة

ايلون ماسك
ايلون ماسك

احتل تويتر المرتبة الأولى في "US News" على متجر تطبيقات آبل للمرة الثانية منذ استحواذ إيلون ماسك على 44 مليار دولار في أكتوبر.

وتصنف آبل التطبيقات بناءً على تعليقات المستخدمين وتقييماتهم، واعتبارًا من يوم الثلاثاء، حصل تويتر على تصنيف 4.6، مع العديد من التعليقات التي تشكر إيلون ماسك على "استعادة حرية الكلام".

وانتعش موقع تويتر بين السادس والسابع عندما أغلق 44 مليار دولار رسميًا العام الماضي، لكنه صعد إلى المركز الأول في 9 نوفمبر ومرة أخرى يوم الاثنين.

ومنذ أن أطلق إيلون ماسك على نفسه اسم Chief Twit ، كان أدنى تصنيف للمنصة هو 11 - وحدث ذلك بعد أيام فقط من جلوس التطبيق في المرتبة الأولى في نوفمبر.

ليس من الواضح سبب الارتفاع الأخير في تويتر، لكن هذه الخطوة تأتي بعد إصدار إيلون ماسكلملفات تويتر التي قد تبقي المستخدمين في حالة ترقب لآخر الأخبار.

ويشير الارتفاع الأخير فيتويتر في متجر التطبيقات إلى أن التطبيق وإيلون ماسك يسيران في الاتجاه الصحيح، وقامت Data.Ai بتجميع الرسوم البيانية التي توضح تقدم تيسلا في متجر التطبيقات بدءًا من 12 أكتوبر 2022.

في 28 أكتوبر، بعد يومين من الانتهاء من شراء إيلون ماسكلموقع تويتر، وانتقل موقع تويتر من المركز السابع إلى السادس في متجر التطبيقات App Store للحصول على أفضل تطبيقات أخبار الولايات المتحدة، ثم ضرب رقم واحد لأول مرة بعد عدة أسابيع بعد ذلك مباشرة تبعه غطس الأنف إلى الحادي عشر.

تحديث جديد من تويتر 

في الوقت الذي احتل فيه موقع تويتر المرتبة الأولى في نوفمبر، وأصدرإيلون ماسك إصدارًا محدثًا من تطبيق iOS ، والذي سمح للمستخدمين بدفع رسوم شهرية مقابل علامة الاختيار الزرقاء المرغوبة.

ومع ذلك، سحب ماسك الميزة بعد أيام فقط بسبب تدفق المشاهير والمنتحلين لسمات الشركة الذين تسببوا في إحداث فوضى في الموقع - والعالم.

ثم في 24 نوفمبر، قال ماسك إن إعادة إطلاق الاشتراك الشهري لن يتم طرحه حتى الشهر المقبل، وربما كان هذا هو سبب تراجع تويتر إلى المركز الحادي عشر، حيث حدث الاثنان في نفس الوقت تقريبًا.

ويوم الأثنين، أظهرت أحدث نسخة من ملفات تويتر أن عضو مجلس إدارة شركة فايزر ورئيس إدارة الغذاء والدواء السابق سكوت جوتليب استخدم نفوذه للضغط على تويتر للإبلاغ عن تغريدة تلقي بظلال من الشك على لقاحات Covid-19.