رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

وزير الزراعة يكشف خطة تطوير حديقة الحيوان.. فيديو

وزير الزراعة
وزير الزراعة

كشف السيد القصير، وزير الزراعة واستصلاح الأراضي، تفاصيل خطة تطوير حديقة الحيوان، كما رد على ما يتداول بشأن نقل ملكيتها إلى جهة خارجية.

وخلال مداخلة هاتفية مع الإعلامي أحمد موسى، مقدم برنامج على مسئوليتي، المذاع على قناة صدى البلد، أكد السيد القصير أن حديقة الحيوان بالجيزة خرجت من تصنيف الاتحاد الدولي لحدائق الحيوان منذ 2004.
وأوضح أن خروج حديقة الحيوان من التصنيف العالمي، جاء بعد نفوق بعض الحيوانات دون القدرة على تعويضها وشراء بدائل لها، موضحا أن ما يتم هو تبادل الحيوانات مع الحدائق المسجلة في الاتحاد الدولي.

واستطرد وزير الزراعة واستصلاح الأراضي، أن حديقتي الأورمان والحيوان، ستبقيان تابعتين لوزارة الزراعة، ولن تذهب ملكيتهما لأية جهة أخرى.

وأكد أن الهيئة القومية للإنتاج الحربي، هي التي تتولى الإنفاق على تطوير الحديقة، دون أن تلزم الزراعة برد هذه المبالغ أو تحملها لميزانية الدولة.

وواصل وزير الزراعة واستصلاح الأراضي، أن الهيئة القومية للإنتاج الحربي، ستحصل على مقابل تطوير حديقة الحيوان من خلال الإشراف على تشغيل الحديقة.

لماذا لجأت الحكومة لخطة تطوير حديقة الحيوان بـ الجيزة؟ (تفاصيل) | المصري اليوم
حديقة الحيوان

خطة تطوير حديقة الحيوان

وأشار السيد القصير إلى أن حق الانتفاع الذي يعود للدولة، يزيد عما عليه الآن، مختتما: «مصر لا تسلم من الشائعات والأكاذيب والأخبار المغرضة».

وشدد وزير الزراعة على أنه لا مساس بالمساحات الخضراء، أو المباني الأثرية والتاريخية، أو النباتات النادرة والأثرية، مشيرا إلى أن نسبة المباني لن تتجاوز 1% من إجمالي مساحة حديقة الحيوان.

واختتم وزير الزراعة واستصلاح الأراضي، بالقول إن حديقة الحيوان مفتوحة حاليا، وتمارس نشاطها، وكل عوائدها تدخل ميزانية الدولة.