رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

تحريات مكثفة لكشف ملابسات مصرع شخص داخل حفرة في منزل بكرداسة

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

تكثف الأجهزة الأمنية بمديرية أمن الجيزة، جهودها لكشف ملابسات مصرع شخص انهارت عليه حفرة داخل منزل بمنطقة كرداسة، وتم انتشال الجثة ونقلها إلى المشرحة. 

مصرع شخص انهارت عليه حفرة 

تلقى اللواء هشام أبو النصر مساعد وزير الداخلية، مدير أمن الجيزة، إخطارًا من مأمور مركز شرطة كرداسة، يفيد بمصرع شخص انهارت عليه حفرة داخل منزل بدائرة مركز شرطة كرداسة.

وانتقلت أجهزة الأمن بمديرية أمن الجيزة لمكان الواقعة، وبإجراء التحريات اللازمة تبين مصرع شخص انهارت عليه حفرة داخل منزل بدائرة مركز شرطة كرداسة، وعثر داخل المنزل على أدوات الحفر.

ويكثف رجال المباحث بمديرية أمن الجيزة، جهودهم من خلال الاستماع لأقوال شهود العيان، وأصحاب المنزل المجاورة، للوقوف على ظروف وملابسات الحادث.

وكلفت النيابة العامة بإجراء التحريات اللازمة حول الواقعة للوقف على ملابساتها، وقررت انتداب فريق من الطب الشرعي لإجراء الصفة التشريحية على الجثة لبيان أسباب الوفاة، ووقت حديثها وإعداد تقرير مفصل عن الحادث تمهيدًا لتسليم الجثة لذويها بعد استكمال الإجراءات القانونية اللازمة.

عقوبة التنقيب عن الآثار في مصر

واشتمل القانون رقم 117 لسنة 1983 والمُعدل بالقانون رقم 91 لسنة 2018، على عقوبات رادعة لمواجهة عمليات التنقيب عن الآثار، تصل للسجن والغرامة، حيث نصت المادة 42 من القانون السالف ذكره، بشأن عقوبة التنقيب عن الآثار في مصر على أنه يُعاقب بالسجن المؤبد وغرامة لا تقل عن مليون جنيه ولا تزيد عن 5 ملايين جنيه، كل من سرق أثرا أو جزء من أثر من الآثار المُسجلة والمملوكة للدولة أو المُعدة للتسجيل وذلك بقصد التهريب.

كما نصّت على أن تكون العقوبة السجن المشدد، لكل من قام بأعمال الحفر «التنقيب» خلسة، أو أخفى الأثر أو جزء من الأثر بقصد التهريب، ويُحكم في جميع الأحوال بمصادرة الأثر والأجهزة والأدوات والآلات والسيارات المستخدمة في الجريمة، لصالح المجلس الأعلى الآثار.