رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

إكسون موبيل تحصل على حقوق البحث عن البترول والغاز بمنطقتين جديدتين بمصر

شركة إكسون موبيل
شركة إكسون موبيل

أعلنت شركة إكسون موبيل حصولها على حقوق التنقيب في منطقتين قبالة السواحل المصرية وهما منطقة مصري ومنطقة القاهرة، واللتين تقعان في مناطق بحرية مصرية في الإطار الخارجي لدلتا النيل وتغطيان مساحة تبلغ أكثر من 11 ألف كيلومتر مربع.

وقالت الشركة، في بيان لها اليوم الثلاثاء، حقوق التنقيب تخضع لموافقة الحكومة على اتفاقيات الامتياز، الواقع تحتها المنطقتين، وتوقيعها في الوقت المناسب.

الاستكشاف يبدأ بعد توقيع عقود الامتياز 

وأضافت أنه من المقرر أن تقوم شركة إكسون موبيل إيجيبت "أبستريم" ليمتد، والتي تمتلك حصة تبلغ نسبتها 100%، بتشغيل كلتا المنطقين، على أن تبدأ أنشطة الاستكشاف في عام 2023، وذلك عقب توقيع اتفاقيات الامتياز.

وقال جون أرديل، نائب رئيس شركة إكسون موبيل للبحث والاستكشاف: "تأتي إضافة المساحات الجديدة لتعزز محفظة استكشاف إكسون موبيل في مصر وشرق البحر المتوسط. ونتطلع إلى تسخير خبرة إكسون موبيل المثبتة وما تمتلكه من تكنولوجيا متطورة في التعاون مع الحكومة المصرية لاستكشاف هذه المنطقة الحدودية".

موبيل تلعب دور رئيسي في تنمية الموارد المصرية

وقال المهندس عمرو أبو عيطة، رئيس مجلس الإدارة والعضو المنتدب لشركة إكسون موبيل مصر: "تتطلع إكسون موبيل إلى الاستمرار في لعب دور رئيسي في تنمية الموارد المصرية، استكمالًا لمسيرة استثماراتنا الناجحة وشراكتنا الداعمة لتحقيق التنمية في مصر".

وتابع: "نحن إذ نثمن تعاوننا مع الحكومة المصرية وفي هذا الصدد نؤكد على دعم المهندس طارق الملا وزير البترول والثروة المعدنية، فإننا متحمسون لمثل تلك الفرص لاستكشاف مناطق جديدة".