رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

تعرف على حصيلة بنكي الأهلي المصري ومصر من شهادات الـ25%

شهادات الـ 25%
شهادات الـ 25%

قال يحيى أبوالفتوح، نائب رئيس مجلس إدارة البنك الأهلي المصري، إن هناك إقبال كبير لشراء الشهادات التي طرحها البنك الأهلي وبنك مصر بعائد 25% سنويًا و22.5% شهريًا، والدليل على ذلك الازدحام الموجود أمام فروع بنكي مصر والأهلي.

وأشار إلى أن حصيلة بيع الشهادة الجديدة التي تم طرحها وصلت لـ 155 مليار جنيه منذ إطلاقها، قائلًا: "حققنا حوالي 105 مليار جنيه في البنك الأهلي وحوالي 50 مليار جنيه في بنك مصر".

وأضاف أن الثقة في القطاع المصرفي والبنوك الصرية ليست مجالًا للنقاش، فهي موجودة منذ زمن لدى كل أطياف الشعب المصري والشعوب الأخرى، حيث يتم وضع أموالهم في شهادات بفوائد، ولذلك نجد أن هناك أجانب وعرب يأتوا لوضع أموالهم في البنوك المصرية، ما يؤكد وجود ثقة في القطاع المصرفي والبنك المركزي المصري.

وتابع، أن شهادات الـ 25 % بعائد سنوي أو 22.5 % بعائد شهري، تكون مرتفعة العائد وتلبي غرض معين للسياسة النقدية للدولة، موجهًا رسالة للمصريين: اللي عايز يشتري يحاول يروح يشتري لأن هذه الشهادات لن تستمر لفترات طويلة، وزي ما تم طرحها بشكل مفاجئ سيتم إيقاف العمل بها فجأة.

وتابع: "الشهادات حققت جزء كبير من غرضها ولا اعتقد أنها ستظل لفترات طويلة وأي حد عايز يشتريا الشهادة الجديدة أو يغير فالوقت الحالي فرصة جيدة له بهذه الفائدة".

وأردف، نائب رئيس مجلس إدارة البنك الأهلي، أنه لا بد من توجيه الشكر للزملاء في فروع البنك الأهلي وبنك مصر، للعمل خلال أيام إجازات عيد الميلاد، قائلًا: "نزلوا شغل يومي الجمعة والأحد، وكانوا يظلوا فترات بعد انتهاء أوقات العمل الرسمي في كافة الفروع التي تعمل بكامل طاقتها حتى نهاية الأسبوع، كما أن 70 % من العمل على هذه الشهادة الجديدة تم عن طريق تطبيقات البنك الإلكترونية.

وأشار إلى أن 50% من الشهادات تم استردادها وربطها و50 % أموال جديدة، قائلًا: "في ناس تنازلوا عن الدولار واشتروا شهادات، حيث تنازل الأشخاص عن الدولار بسعر مقبول ويربط عليه زيادة 25 % سنويًا وبالتالي تحقق عائد جيد"، مؤكدًا: “يمكن لأي شخص مقيم أو غير مقيم في مصر فتح حساب في البنك الأهلي أو بنك مصر وشراء الشهادة الجديدة”.

ولفت إلى أن هناك شهادات أخرى بسعر فائدة بحدود 5.25 % تحقق أرقام جيدة حاليًا ووصلت لحوالي 2 مليار دولار، قائلًا: "بنلبي احتياجات كل عميل".