رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

تحرير 33 مخالفة بجميع المراكز..

حملات الطب البيطري بالمنيا تكشف «بلاوي سودا» داخل محلات الجزارة والأسواق

حملات الطب البيطري
حملات الطب البيطري بالمنيا

واصلت مديرية الطب البيطري، تنظيم الحملات التفتيشية والرقابية على محال الجزارة والأسواق، وعلى أماكن عرض وبيع اللحوم بالمنافذ العامة، وذلك بالتنسيق مع كافة الجهات المعنية، في إطار تنفيذ تكليفات اللواء أسامة القاضي محافظ المنيا.

حملات الطب البيطري بالمنيا

من جانبه، أوضح الدكتور محمد عثمان مدير مديرية الطب البيطري، أنه خلال الحملات تم تحرير 33 مخالفة بإجمالي 169.75 كجم، منها 29 مخالفة لحوم صالحة بإجمالي 147.750 كجم مذبوحة خارج المجازر الحكومية، وتحرير 4 مخالفات بإجمالي 22 كجم للحوم غير صالحة للاستهلاك الآدمي.

بيطري المنيا يحرر 33 مخالفة خلال حملات رقابية

وأشار الدكتور محمد عثمان مدير مديرية الطب البيطري، إلى أنه تم تنظيم 15 حملة بجميع المراكز بالتنسيق مع قسم التفتيش على اللحوم، لرصد كافة المخالفات والتحفظ عليها، مع إرسال عينات إلى المعامل المختصة، للتأكد من مدى صلاحية اللحوم المعروضة، حرصًا على سلامة وصحة المواطنين.

وعلى صعيد آخر، أعلنت مديرية الطب البيطري بالمنيا، عن تحرير 697 مخالفة خلال الحملات الرقابية التي تنظمها المديرية بالتنسيق والتعاون مع مدريتي التموين والصحة بجميع المراكز، وذلك خلال عام 2022، بهدف إحكام الرقابة على اللحوم المعروضة على المواطنين، للتأكد من صلاحيتها والتحقق من صلاحية ذبحها داخل المجازر الحكومية، حرصًا على سلامة وصحة المواطنين.

يأتي ذلك في إطار تنفيذ تكليفات اللواء أسامة القاضي محافظ المنيا، لمتابعة الحالة العامة للأسواق ومحال الجزارة، والعمل على رصد المخالفات واتخاذ كافة الإجراءات القانونية حيال المخالفين.

من جانبه، أوضح الدكتور محمد عثمان مدير مديرية الطب البيطري، إنه خلال الحملات تم تحرير 697 مخالفة، منها 537 مخالف للحوم صالحه ومذبوحة خارج المجازر الحكومية، و152 مخالفة للحوم غير صالحة للاستهلاك الآدمي، وسحب 8 عينات للحوم وإرسالها للمعامل للتأكد من مدى صلاحيتها.

وعلى صعيد آخر تواصل الوحدة المحلية لمركز العدوة بالمنيا، تنظيم الحملات اليومية الميدانية على كافة القطاعات الخدمية تنفيذا لتوجيهات اللواء أسامة القاضي، محافظ المنيا، بتكثيف المتابعة للحالة العامة بالشوارع الرئيسية والأحياء، لإحكام الرقابة التموينية على المخابز البلدية والأسواق، والسلع والمواد الغذائية، والتأكد من مدى صلاحيتها للاستهلاك، حرصا على سلامة وصحة المواطنين، بالتعاون مع إدارة التموين والجهات المعنية.