رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

صدمة لأولياء الأمور والطلاب.. امتحان اللغة العربية للصف الرابع من خارج المنهج

امتحانات
امتحانات

سيطرت حالة من الإستياء والغضب الشديد على أولياء أمور طلاب الصف الرابع الإبتدائى، بسبب امتحان اللغة العربية بعد احتوائه على أكثر من سؤال من خارج المنهج.
فى البداية، قالت سماح الحبشى مؤسس أولياء أمور مدارس مصر، ان أولياء الأمور وطلاب الصف الرابع الإبتدائى، أصيبوا بحالة من الصدمة و الإنهيار عقب خروج الطلاب منهارين من إمتحان اللغة العربية، لصعوبته، وفوجئوا أنه يضم أسئلة من خارج المناهج الدراسية التى تم دارستها على مدار الفصل الدراسى الأول من العام الدراسى الحالى.
وأضافت أن الإمتحان جاء من ضمن أسئلة النماذج الإسترشادية التي قدمتها وزارة التربية والتعليم، على موقعها الإلكتروني، لتدريب الأولاد على شكل الإمتحان، ولكن فوجئنا بأن نماذج الصف الرابع الإبتدائى لمادة اللغة العربية جاءت من خارج المناهج المقررة على الصف الرابع.
وكشفت أن النماذج جاءت من المناهج المقررة على الصف الخامس الإبتدائى، وخاصة النحو والتعبير والنصوص.
وأعربت الحبشى عن استيائها الشديد من واضعي الإمتحان الذى حاول الإلتزام بالنماذج الإسترشادية وضرب بالمناهج المقررة عرض الحائط .
وأشارت إلى أن واضعى إمتحان اللغة العربية فى  محافظة الشرقية لم يلاحظ أن النماذج الإسترشادية، كان فيها اخطاء وقامت الوزارة بتعديلها، ولكنهم نقلوا الاسئلة الواردة من النماذج القديمة و وضعوها في الإمتحان.مثل سؤال درس المفعول به المقرر للصف الخامس... والمكتبات مفعول به منصوب بالكسرة لانه جمع مؤنث سالم.
وقالت: علي كده بقي بلاش نلوم الأطفال لما تحفظ وبس واهو نبقي علي نهج الكبار!!
وصفت الحبشي الموضوع بالمهزلة بكل المقاييس وقالت: اللى قائم على  وضع الإمتحان مش عارف ايه المنهج واللى مقرر، ووضع الامتحان زيه بالضبط، والطالب غلبان أمام الامتحان و لا حول له ولا قوة!