رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

ضوابط عقد امتحانات الفصل الدراسي الأول لصفوف النقل

امتحانات
امتحانات

حددت وزارة التعليم في خطاب لها إلى المديريات التعليمية ضوابط عقد امتحانات الفصل الدراسي الأول لصفوف النقل والشهادة الإعدادية والمحظورات التى يجب على الطلاب تجنبها أثناء أداء الاختبارات.

وأضافت، أنه يتم عقد ختبارات الصف الأول صباحا تليها اختبارات الصف الثانى الثانوى والحضور قبل موعد اللجنة بنصف ساعة علي الأقل لاتباع الإجراءات الاحترازية ومنع التزاحم وخاصة في اليوم الأول لمعرفة مقار اللجان.

وحذرت المديريات التعليمية الطلاب من حيازة التليفونات المحمولة، أو أى وسيلة غش الكترونية، مع الالتزام بالزي المدرسي والمظهر اللائق وقص الشعر وعدم ارتداء زى يخالف زى المدرسة أو بناطيل ممزقة، مع إحضار الأدوات الخاصة بكل طالب من أقلام وأدوات كتابة وآلات حاسبة، كما حذرت المدارس الطلاب من مغادرة اللجان قبل أداء الامتحان الإلكترونى والورقى.

حددت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى، ضوابط عقد الاختبارات الإلكترونية، للصفين الأول والثانى الثانوى العام، موضحة أن الامتحانات تعقد على مستوى الإدارات التعليمية من خلال موجه أول المادة بدعم من إدارة التطوير التكنولوجي على أن تشمل الورقة الامتحانية على أسئلة اختبار من متعدد بنسبة 85% ، ويكون الامتحان إلكترونيا أو مقاليا في وقت واحد وهو الزمن المحدد للامتحان. 

وأكدت المديريات التعليمية، أنه يتم توفير فرد أمن بكل إدارة في مقر وضع الأسئلة مصاحب للموجه الأول للمادة ومسئول التطوير التكنولوجي أثناء رفع الامتحان على المنصة، ويتم تحميل أسئلة الاختبارات على منصة الامتحانات بنفس ترتيب المواد طبقا لجدول الامتحان المعد من المديرية على أن يبدأ تحميل الامتحانات على المنصة بداية يناير المقبل على أن يتم الحفاظ على سريتها.

وشددت المديريات التعليمية على أن الحفاظ على سرية الأسئلة الإلكترونية أو الورقية للامتحانات مسئولية الإدارات واللجنة الفنية المسئولة عن وضع الامتحانات، مشيرة إلى أن الاختبارات تتم مع تطبيق كافة الإجراءات اللازمة للحفاظ على سريتها والتصدى للغش الإلكترونى.