رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

اختراق حسابات البريد الإلكتروني لـ 200 مليون مستخدم على تويتر

تويتر
تويتر

يبدو أن متسللين سرقوا عناوين البريد الإلكتروني لأكثر من 200 مليون مستخدم على تويتر، حيث حذر الخبراء من أن المعلومات تم نشرها على الإنترنت، مما يعرض أصحاب هذه الحسابات لخطر مجموعة متنوعة من الهجمات، ومع ذلك، فهي لا تتضمن معلومات خاصة مثل كلمات المرور.

وكتب ألون غال، الشريك المؤسس لشركة مراقبة الأمن السيبراني الإسرائيلي هدسون روك، على موقع لينكد: إن الاختراق سيؤدي للأسف إلى الكثير من عمليات القرصنة والتصيد المستهدف والاستغناء عن المعلومات، حيث وصفها بأنها واحدة من أهم التسريبات التي رأيتها.

لم يعلق تويتر على التقرير، الذي نشره غال لأول مرة على وسائل التواصل الاجتماعي في 24 ديسمبر الماضي، ولم يرد على الاستفسارات حول خرق البريد الإلكتروني منذ ذلك التاريخ، ولم يتضح الإجراء، إن وجد، الذي اتخذه تويتر للتحقيق في المشكلة أو معالجتها.

ولم يتسن لرويترز التحقق بشكل مستقل من صحة البيانات الواردة في المنتدى وأنها جاءت من موقع تويتر، وتم تداول لقطات شاشة لمنتدى القراصنة، حيث ظهرت البيانات يوم الأربعاء، عبر الإنترنت.

شاهد تروي هانت، مبتكر موقع إشعارات الاختراق Have I Been Pwned ، البيانات المسربة وقال على تويتر إنه يبدو "إلى حد كبير ما تم وصفه به".

لا توجد أدلة على المتسللين مخترقي البريد الإلكتروني

لم تكن هناك أدلة على هوية أو موقع المتسلل أو المتسللين وراء الاختراق، وربما حدث ذلك في وقت مبكر من عام 2021، أي قبل أن يتولى إيلون ماسكملكية الشركة العام الماضي.

وتباينت الادعاءات حول حجم ونطاق الخرق في البداية مع الحسابات المبكرة في ديسمبر التي تقول إن 400 مليون عنوان بريد إلكتروني وأرقام هواتف سُرقت.

وقد يثير الخرق الكبير في تويتر اهتمام المنظمين على جانبي المحيط الأطلسي، حيث تراقب لجنة حماية البيانات في أيرلندا، حيث يقع المقر الرئيسي لتويتر في أوروبا، ولجنة التجارة الفيدرالية الأمريكية، الشركة المملوكة لشركة إيلون ماسك للامتثال لقواعد حماية البيانات الأوروبية وأمر الموافقة الأمريكي على التوالي.

علاوة على ذلك فالرسائل التي تركت مع المنظمين لم يتم إرجاعها على الفور يوم الخميس.