رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

حقيقة اختفاء الزيت من السوق المصري

اختفاء الزيت من الأسواق
اختفاء الزيت من الأسواق

كشف الدكتور علاء عز، الأمين العام لاتحاد الغرف التجارية، عن حقيقة اختفاء سلعة الزيت من السوق المصري.

وقال إن الأرفف المخصصة للزيت قد تكون ظهرت خالية بسبب إقبال المواطنين؛ في الفترة التي كان يتم فيها العمل على إعادة تزويد الأرفف بالسلعة، مؤكدًا: مصر لا يوجد بها أزمة زيت نهائيًا.

وأضاف: الزيت متوفر بمعارض أهلًا رمضان بشبرا الخيمة، ولا يوجد أي نقص بها، مشيرًا إلى أنه قد يكون في لحظة ما حدثت عملية سحب على عبوات الزيت؛ لتظهر الأرفف خالية من السلعة في وقت معين.

وأشار الأمين العام لاتحاد الغرف التجارية، إلى أنه تم الاتفاق مع محافظ القليوبية، على توفير مساحة أخرى في معرض المؤسسة؛ من أجل ضخ المزيد من الزيت بها؛ وعند انتهائها من الأرفف سيتم ضخ النواقص بشكل سريع، مؤكدًا أن سلع معارض أهلا رمضان سيدون عليها معارض أهلًا رمضان وغير مخصصة للبيع، ومن سيوجد عنده هذه السلع من التجار سيتم غلق محله.

وتابع، أن هناك بعض السلع تم تخصيصها بسعر التكلفة؛ ليتم طرحها في المعارض للمواطنين مثل سلعة الزيت، موضحًا: أصبح هناك إشراف على المعارض، ولن يتم الحصول على كميات سلع تجارية؛ مينفعش حد يأخد 6 كراتين؛ والمواطن يحصل على الكمية التي يحتاجها.

وأوضح، الأمين العام لاتحاد الغرف التجارية، أنه سيتم توعية أصحاب المحال التجارية؛ بضرورة وضع سعر السلع على المنتجات قبل أن يتم تحرير محاضر للمخالفين، مؤكدًا أنه من حق المستهلك المقارنة بين أسعار السلع؛ والحصول على السلعة بالسعر المُناسب له؛ لأن المستهلك هو الحلقة الأقوى في المنظومة.

ووجه الأمين العام لاتحاد الغرف التجارية، الشكر لاتحاد المنتجين لمساهمتهم في طرح بعض السلع للمواطنين بالخسارة، مشيرًا إلى أن سعر كرتونة البيض وصل إلى 72 جنيهًا في منافذ أهلًا رمضان، واللحوم الطازجة بـ 130 جنيهًا و140 جنيهًا، كما أن سعر كيلو الأرز يبدأ من 14 حتى 18 جنيهًا، والسكر من 14 حتى 16 جنيهًا، والزيت يبدأ من 38 جنيهًا (حسب العبوة)، والدواجن المجمدة 65 جنيهًا، واللحوم السوداني المبردة 115 جنيهًا.