رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

وديع جورج وسوف ليس الوحيد.. حكايات 4 نجوم راحوا ضحية «الأخطاء الطبية»

جورج وسوف وابنه وديع
جورج وسوف وابنه وديع

سادت حالة شديدة من الحزن على العالم العربي بأكمله، منذ رحيل «وديع»، نجل الفنان جورج وسوف الأكبر، يوم الجمعة الماضي، إثر خضوعه لعملية جراحية، لتكميم المعدة، قبل أيام، تسببت في إصابته بنزيف حاد بالمعدة، حتى وفاته.

وديع جورج وسوف، لم يكن الوحيد الذي راح ضحية مضاعفات عملية خضع لها، لكن سقط قبله عدد من النجوم، ضحايا الأمر نفسه، يرصدهم «النبأ» في السطور التالية:

سعاد نصر:

دخلت الفنانة سعاد نصر، عام 2007، إلى المستشفى، لإجراء عملية تجميل، لكنها تعرضت لخطأ طبي، بحصولها على جرعة زائدة من حقنة التخدير، أدى إلى إصابتها بهبوط حاد في الدورة الدموية، ودخولها في غيبوبة طويلة، استمرت نحو عامين كاملين، ثم توفيت.

طلعت زين:

خضع الفنان طلعت زين لعملية جراحية، لتنظيف واستئصال جزء تالف من الرئة، بسبب إصابته بالسرطان، نتيجة كثرة التدخين.

وتوفي طلعت زين، داخل غرفة العمليات، في أغسطس عام 2011، عن عمر ناهز الـ56 عامًا، بعد وقوع أحد الأطباء في خطأ، ليفارق الحياة، بعد صراع مرير مع المرض.

محمود عبد العزيز:

خضع الفنان محمود عبد العزيز لعملية جراحية في فرنسا، بعد شعوره بآلام مبرحة في أسنانه، قيل إنها بسبب تسوس حاد في الضروس والأسنان، لكنه تعرض لخطأ طبي، أثناء الجراحة، نتج عنه دخول الفيروسات إلى أعلى الفك ومؤخرة الرأس.

وبعد فترة من عدم قدرته على تحمل الوجع، رغم كثرة المسكنات، خضع «الساحر» لفحوصات وأشعات طبية، أظهرت إصابته ببعض الأورام، وخضع، وقتها، لما يقرب من 20 جلسة كيماوي، في فرنسا.

وبعد عودته للقاهرة، ظلت ظلت تطارد محمود عبد العزيز بشدة، ما اضطره لإجراء أشعة مغناطيسية، ليكتشف أن الأورام انتشرت في 5 مناطق رئيسية بجسمه، منها: الكبد، والعمود الفقري، والرئة، والمخ، ليتوفى داخل مستشفى الصفا بالمهندسين، عن عمر ناهز الـ 70 عامًا.

السيناريست نادين شمس:

أصيبت السيناريست نادين شمس بورم في المبيض، وعند خضوعها لعملية جراحية، لاستئصاله، تعرضت للإصابة بثقب في القولون، بسبب خطأ طبي، ما أدى إلى إصابتها بهبوط حاد في الدورة الدموية، ووفاتها على الفور.