رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

مجلس الدولة يُحدد موعد نظر قضية "الأطباء" ضد الفاتورة الإلكترونية

قضية الأطباء ضد تطبيق
قضية الأطباء ضد تطبيق الفاتورة الإلكترونية

حدد مجلس الدولة الخميس المقبل 12 يناير، لأولى جلسات نظر القضية المقامة من نقابة الأطباء ضد وزير المالية ورئيس مصلحة الضرائب بصفتيهما، وذلك بشأن قرار إلزام الأطباء بالتسجيل في منظومة الفاتورة الإلكترونية.

طلبات نقابة الأطباء في القضية المرفوعة ضد الفاتورة الإلكترونية

قال يحي الهواري محامي نقابة الأطباء، إن د. حسين خيري نقيب الأطباء أقام دعوى قضائية رقم ١٦٧٥٩ لسنة ٧٧ قضائية شق عاجل، مطالبًا فيها القضاء الإداري بوقف تنفيذ قرار وزير المالية ورئيس مصلحة الضرائب بإلزام الأطباء بالتسجيل في منظومة التوقيع الالكتروني والايصال الالكتروني والفاتورة الالكترونية، وذلك لحين البت في الدعاوى القضائية التي تنظرها المحكمة الدستورية بخضوع الأطباء لضريبة القيمة المضافة من عدمه.

من ناحيته أكد د. مصطفى عشوب عضو مجلس نقابة الأطباء وأمين الصندوق المساعد أن نظام الايصال والفاتورة الالكترونية آلية غير عادلة لتحصيل الضرائب من الأطباء، مشيرًا إلى أن هناك مصروفات ونثريات كثيرة لا يمكن إمساك مستندات مثبتة لها ولا تعترف مصلحة الضرائب بها، مضيفًا أن القوانين الحالية للضرائب تعامل الطبيب كأنه تاجر يبيع سلعة ولا تضع قيمة لجهد ومصروفات دراسة الطبيب حتى يستطيع أن يعمل بالقطاع الخاص، وطالب د. مصطفى عشوب مجلس النواب بإعادة دراسة قانون الضرائب بالنسبة لقطاع المهن غير التجارية وعلى رأسها الأطباء.

زيادة كبيرة في أسعار أدوية علاج ضعف الانتصاب

إلى ذلك شهد سعر دواء سياليس لعلاج ضعف الانتصاب، ارتفاعًا كبيرًا، وبلغ سعر دواء سيالس 20مجم 144 جنيهًا بدلًا من 120.5 جنيهًا، للعلبة التي تحتوى على قرصين فقط.

كما ارتفع سعر دواء سياليس 20 مجم للعلبة التي تحتوى على 4 أقراص من 241 جنيهًا إلى 288 جنيهًا للعلبة. وتأتى هذه الزيادة في إطار الزيادة المستمرة في أسعار الأدوية منذ شهور، والتي تتم بموافقة لجنة تسعير الأدوية بهيئة الدواء المصرية، بعد تقدم الشركات بطلبات زيادة الأسعار. 

ومن الممكن اللجوء إلى الطبيب المعالج من أجل التعرف على الجرعة وطريقة استخدام الدواء، وتعتبر الجرعة المعتادة من الدواء عبارة عن قرص واحد من الدواء على مدار اليوم، وينبغي تناوله قبل عملية الجماع بمدة قصيرة قد تصل لساعة تقريبا، ويستمر مفعول هذا الدواء لمدة طويلة قد تصل إلى 36 ساعة ويستمر الجماع لمدة طويلة.