رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

تعليم المنيا ضرورة تواجد بطاقة الرقم القومي عند كتابة استمارة الثانوية العامة

النبأ

قال المهندس حمدي السيد وكيل وزارة التربية والتعليم في المنيا على جميع طلاب الث الثانويانوية العامة  ضرورة تواجد بطاقة الرقم القومي للطالب عند كتابة استمارة الثانوية العامة لأنها ستكون إحدى مسوغات كتابة استمارة الثانوية العامة ولن يتم قبول الأوراق بدونها وإن لم توجد يجب على الطالب الإسراع في استخراج بطاقة الرقم القومي.

وأكد وكيل وزارة التربية والتعليم، على طلاب الصفين الأول والثاني الثانوي الانتباه إلى 6 محاذير خطيرة قد تؤدي إلى إغلاق امتحانات نصف العام الخاصة بهم على منصة (swift assess) الموجودة على التابلت جديدة.
 

المهندس حمدي السيد وكيل تعليم المنيا ممنوع فتح الكتب الدراسية الإلكترونية على التابلتل


وأوضح حمدي السيد، أن منصة الامتحان (swift assess) الموجودة على التابلت هي منصة تختلف عن باقي منصات الامتحانات في الأعوام السابقة، أن هناك 6 محاذير على الطالب مراعاتها.

وشدد حمدي السيد على طلاب الثانوية العامة عدم تقسيم الشاشة على المنصة لأن تقسيمها هيغلق الامتحان، مما يترتب عليه الخروج من المنصة ومهما حاول الدخول عليها لن تفتح، موضحا أنه ممنوع فتح الكتب الدراسية الإلكترونية على التابلتل طلاب الثانوية العامة أو فتح نوافذ أو محاولة التهكير فضلًا عن منوع الخروج من المنصة لأي سبب لأنها ستغلق ولن تسمح بالدخول مرة أخرى.


وذكر حمدي السيد بإنه ممنوع استخدام برنامج «جيو جيبرا» لطلاب  الثانوية العامة الموجود على التابلت كما أوصي بمنع تغيير مود التابلت إلى الشاشة السوداء مؤكدًا على أنه ممنوع إلغاء شريط المهام أسفل الشاشة التابلت الخاص بالتنقل بخطوة للخلف، وبه شكل مربع ودائرة.
وعلى صعيد آخر أعلنت مديرية الصحة بالمنيا، عن تنظيم قافلة طبية وعلاجية لأهالي قرية الجرنوس، بمركز بنى مزار، وذلك غدًا وعلى مدار يومي 9 و10 من يناير الجاري، ضمن أعمال المبادرة الرئاسية حياة كريمة والتي أطلقها السيدرئيس الجمهورية، لتقديم الخدمات الطبية والعلاجية للمواطنين بالمجان، حرصا على سلامتهم وصحتهم.
من جانبه، أوضح الدكتور محمد نادى وكيل وزارة الصحة، ان القافلة تضم العديد من التخصصات منها "الأطفال - الباطنة - الأسنان - الجلدية - القلب والصدر"، مشيرا إلى أن هذه القوافل الطبية تأتي ضمن الجهود التي تبذلها الدولة لتوفير الرعاية الصحية للمواطنين في نطاق محافظة المنيا.