رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

مواعيد صرف مرتبات شهر يناير للعاملين بالدولة والمعلمين

 وزارة المالية
وزارة المالية

أعلنت وزارة المالية صرف مرتبات يناير 2023 بداية من يوم الإثنين 23 يناير 2023 في 33 وزارة وهيئة ومصلحة، واستكمال صرف المرتبات يوم الثلاثاء 24 يناير 2023 في عدد 33 هيئة ومصلحة ووزارة أخرى.

ويتم صرف المرتبات لشهر يناير 2023 في باقي المصالح الحكومية التي لم تصرف في المواعيد خلال أيام الأربعاء والخميس والأحد 25 و26 و29 يناير 2023.

ويتم صرف المتأخرات من شهر ديسمبر 2022 خلال أيام 8 و9 و10 يناير 2023.

الحد الأدنى للأجور في القطاع الخاص.. زيادة المرتبات 2023
 

أعلن المجلس القومي للأجور، برئاسة الدكتورة هالة السعيد، وزيرة التخطيط والتنمية الاقتصادية، عن زيادة الحد الأدنى للأجور في القطاع الخاص إلى 2700 جنيه اعتبارًا من أول يناير 2023.

وتكون قيمة العلاوة الدورية السنوية الدورية للقطاع الخاص حسب السنة المالية المحاسبية لكل منشأة بما لا يقل عن 3% من قيمة الاشتراك التأميني المنصوص عليه في قانون التأمينات الاجتماعية والمعاشات، على أن يكون الحد الأدني للعلاوة السنوية للقطاع الخاص 100 جنيه.

موعد صرف مرتبات المعلمين لشهر يناير 2023
 

يتم صرف مرتبات المعلمين لشهر يناير يوم الإثنين 23 يناير في أول أيام صرف مرتبات موظفي الحكومة.

موعد صرف مرتبات يناير 2023 في شركات البترول
يبدأ صرف مرتبات شركات البترول على 3 أيام حسب ملكية رأس المال، فيتم الصرف يوم 20 يناير في شركات البترول للقطاع المشترك ومنها شركة بتروجت وشركة ويبكو وشركة بتروتريد.

ويتم صرف مرتبات شهر يناير 22 يناير في شركات البترول للقطاع العام مثل شركة الإسكندرية للبترول وشركة التعاون للبترول وأيضًا شركة مصر للبترول.

ويبدأ صرف المرتبات في شركات قطاع البترول للقطاع الاستثماري24 ديسمبر، مثل شركة أنربك وشركة سيدبك وشركة أموك.

موعد زيادة المرتبات 2023 لموظفي الحكومة
 

يتم زيادة المرتبات 2023 لموظفي الحكومة سنويًا في شهر يوليو ممن كل عام، وحدد القانون الزيادة السنوية بحيث لا تقل الزيادة عن 7% من الأجر، وجرت العادة أن يتم مراعاة معدل التضخم في زيادة المرتبات 2023 لموظفي الحكومة.

جدول مواعيد صرف مرتبات شهر يناير.. الإثنين 23 يناير 2023
 

يبدأ صرف مرتبات يناير في الوزارات التالية: الشباب والرياضة- التخطيط- التنمية المحلية- الكهرباء- الزراعة واستصلاح الأراضي- المالية- الخارجية- الاستثمار والتعاون الدولي- العدل- التعليم العالي.

المديريات الخدمية في المحافظات: مديريات الطب البيطري- مديريات الشباب والرياضة- مديريات الزراعة- دواوين عموم المحافظات- المعلمون والموظفون في مديريات التربية والتعليم- مديريات التنظيم والإدارة.

الهيئات المستقلة الحكومية: هيئة النيابة الإدارية- الأزهر- اللجنة العليا للانتخابات- المحكمة الدستورية العليا- هيئة قضايا الدولة- الجهاز المركزي للتنظيم والإدارة- الجامعات- مجلس الدولة- دار الإفتاء المصرية- رئاسة مجلس الوزراء- القضاء والنيابة العامة- معهد الخدمات المالية- هيئة الرقابة الإدارية- الهيئة العامة للرقابة المالية.

جدول المرتبات يناير 2023.. الثلاثاء 24 يناير 2023
يتم صرف مرتبات يناير 2023 في الوزارات التالية: الداخلية- النقل- البيئة- الإنتاج الحربي- الصحة- الأوقاف- القوى العاملة- قطاع الأعمال العام- الإسكان- شؤون مجلس النواب- التضامن الاجتماعي- الهجرة وشؤون المصريين بالخارج- التجارة والصناعة- الاتصالات- الثقافة- الطيران المدني- البترول- التموين- السياحة- الآثار.

المديريات الخدمية بالمحافظات: مديريات الطرق والنقل- التموين والتجارة الداخلية- مديريات الشؤون الصحية- مديريات الإسكان والمرافق- مديريات القوى العاملة- مديريات التضامن الاجتماعي.

ويتم صرف مرتبات يناير في باقي الهيئات الحكومية المستقلة: مجلس النواب- المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام- الجهاز المركزي للمحاسبات- الأمانة العامة لمجلس الدفاع الوطني- المجلس القومي لحقوق الإنسان- الأمانة العامة لمجلس الأمن القومي- المجلس الأعلى للصحافة.