رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

بمناسبة الاحتفال بعيد الميلاد المجيد

صحة المنيا تواصل رفع درجة الاستعداد بالمستشفيات ومنافذ تقديم الخدمات الطبية والصحية

صحة المنيا تواصل
صحة المنيا تواصل رفع درجة الاستعداد بالمستشفيات

أعلنت مديرية الصحة بالمنيا، عن استمرار حالة رفع درجة الاستعداد بمستشفيات ومنافذ تقديم الخدمات الصحية على مستوى مراكز المحافظة، بمناسبة الاحتفال بعيد الميلاد المجيد، وذلك بالتنسيق والتعاون مع الأجهزة التنفيذية بالمحافظة، وضمن خطة المحافظة لاستقبال احتفالات أعياد الميلاد.

من جانبه، أوضح الدكتور محمد نادي وكيل وزارة الصحة بالمنيا، أنه تم انتشار الفرق الطبية أمام الكنائس والمنتزهات، ومنافذ تقديم الخدمات الصحية على مستوى المراكز، وذلك بالتنسيق والتعاون مع الإدارات الصحية والمستشفيات التابعة لمديرية الصحة، ومرفق الإسعاف، لتجهيز عيادات متنقلة للتأمين الطبي، تتمركز بالقرب من الكنائس والمنتزهات وأماكن التجمعات وتعزيزها بأطباء في مختلف التخصصات الطبية، وصيادلة، وتمريض.

وأضاف "النادي" أنه تم الإمداد بأدوية ومستلزمات طبية للإسعافات الأولية، بالإضافة إلى تقديم التوعية الصحية بواسطة فرق التثقيف الصحي، مؤكدًا على استمرار أعمال غرفة العمليات الرئيسية بالمحافظة ومديرية الصحة على مدار الساعة، لمتابعة تنفيذ خطة التأمين الطبي والتأكد من سرعة وجودة الخدمة الطبية حرصا على تأمين المواطنين والحفاظ على صحتهم وسلامتهم.

انتشار الفرق الطبية أمام الكنائس بالمنيا تزامنًا مع احتفالات عيد الميلاد المجيد

وأكد وكيل الوزارة، على توافر الأدوية والمستلزمات الطبية بأقسام الطوارئ بالمستشفيات وزيادة أعداد الأطقم الطبية، بالمستشفيات طوال فترة الاحتفالات، مشددًا على تكثيف المرور على منافذ تقديم الخدمات الطبية، بالإضافة إلى تكثيف الحملات الرقابية على منافذ تقديم الأغذية على مستوى المحافظة.

هذا وقد استقبل الدكتور محمد نادى وكيل وزارة الصحة، الدكتورة مها أحمد بالمكتب الإعلامي للدكتور وزير الصحة، وذلك لمتابعة حالة رفع درجة الاستعداد والتأمين الطبي لاحتفالات عيد الميلاد المجيد، حيث تمت متابعة التأمين الطبي بالكنائس والمنتزهات والأماكن العامة، بالإضافة إلى تقديم تهنئة وزارة الصحة وتقديم هدايا للمواطنين والأطفال.

وعلى صعيد آخر تزامنًا مع احتفالات عيد الميلاد المجيد، وتنفيذًا لتوجيهات الدكتور خالد عبدالغفار وزير الصحة والسكان، واللواء أسامة القاضي محافظ المنيا،بدأت الفرق الطبية بالانتشار حول الكنائس بمحافظة المنيا، وذلك في إطار التأمين الطبي للكنائس والمواطنين المترددين عليها.

أوضح الدكتور محمد نادى وكيل وزارة الصحة بالمنيا أنه تم التنسيق مع الإدارات الصحية والمستشفيات التابعة لها لتجهيز سيارات للتأمين الطبي للكنائس، وتعزيزها بأطباء في مختلف التخصصات الطبية، وصيادلة، وتمريض، كما تم الإمداد، بأدوية ومستلزمات طبية للإسعافات الأولية.