رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

ربنا معانا..

«متخافوش».. رسائل حاسمة من الرئيس السيسي للمصريين في قداس عيد الميلاد المجيد

رسائل حاسمة من الرئيس
رسائل حاسمة من الرئيس السيسي للمصريين

حضر الرئيس عبد الفتاح السيسي، منذ قليل، إلى كاتدرائية ميلاد السيد المسيح بالعاصمة الإدارية الجديدة؛ لتقديم التهنئة للمصريين بمناسبة عيد الميلاد المجيد.

رسائل حاسمة من الرئيس السيسي للمصريين

وكان في استقبال الرئيس السيسي، البابا تواضروس الثاني، بابا الإسكندرية، وبطريرك الكرازة المرقسية.

وقدم الرئيس السيسي التهنئة لجميع الحضور بالكاتدرائية، موجهًا لهم التحية والشكر.

وقال «الرئيس» في بداية حديثه، أنه يجد دائمًا في حديث البابا تواضروس، الحكمة والبلاغة الشديدة، متمنيًا أن يكون العام الجديد عام خير وأمان على مصر والعالم أجمع.

وأضاف الرئيس السيسي: «مش بنخبي عليكم حاجوا واطمنوا.. في كل مناسبة بتكلم وأقول الحكاية علشان تبقوا عارفينها.. متديش ودنك لحد مش مسؤول، كل واحد يعرف على قده، الموظف المدير اللي بعده اللي بعده، لحد ما نوصل لأعلى منصب اللي ربنا أراد له أنه يتولى المسؤولية، اللي يتكلم لو مكنش يعرف وأكيد مش هيبقى عارف».

ووجه الرئيس السيسي مجموعة من الرسائل للشعب المصري، قائلًا: «من فضلكم أولا متخافوش، لسببين الأول أن ربنا موجود هو هيسيبنا يعني، شايف الناس في مصر قلقانة وأنا سعيد بخوفكم على مصر، ربنا يقدر يعمل كل حاجة طيبة لينا، والسبب الثاني إننا كدولة ومسؤوليها حريصين أن الأزمة الكبيرة اللي في العالم بتأثيرتها الضخمة جدًا، تكون بسيطة على مصر، والدنيا بعد الأزمة هتختلف تمامًا، طب إحنا فين، إحنا الحمد لله رب العالمين ماشيين كويس وإن كنا نعاني، ولكننا لا بد من الطمأنينة وعدم الخوف».

كان الرئيس عبد الفتاح السيسي، وجه التهنئة إلى الشعب المصري بمناسبة عيد الميلاد الجديد، عبر صفحته الرسمية بموقع التواصل الاجتماعي «فيسبوك».

وقال الرئيس السيسي على صفحاته الرسمية: «كل عام وشعبنا وبلدنا بخير بمناسبة عيد الميلاد المجيد، تلك المناسبة العطرة التي تجمعنا على حب الوطن وتؤكد أننا على طريق المواطنة سائرون ولن نحيد أبدا عن التعايش الإنساني والإيمان الأصيل بوحدة الوطن والجماعة الإنسانية».

ودعا الرئيس السيسي، في هذه المناسبة لاستلهام المعاني العطرة التي أرساها السيد المسيح عليه السلام من الحب والتسامح والعفو والإحسان، مضيفًا: «كل عام وأنتم بكل الخير والسلام، ومصر دائما وأبدا في أمن وأمان».