رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

المشرف على أروقة الجامع الأزهر: الشعراوي علامة مضيئة في سماء العلم

النبأ

رد الدكتور عبد المنعم فؤاد، المشرف على الأنشطة العلمية للرواق الأزهري بالجامع الأزهر، و‎عميد كلية العلوم الإسلامية للوافدين‎ب‎جامعة الأزهر، على الإساءة للشيخ الشعراوي، قائلا: سيظل مولانا الشيخ الشعراوي رحمه الله علامة مضيئة في سماء العلم والفلسفة والدين، وسيظل المبطلون يثيرون التراب على السماء، في عبط فكري عجيب.

وكتب المشرف على أروقة الجامع الأزهر على صفحته الرسمية بموقع التواصل الاجتماعي فيس بوك: سيظل مولانا الشيخ الشعراوي -رحمه الله- علامة مضيئة في سماء العلم والفلسفة والدين، وسيظل المبطلون يثيرون التراب  على السماء -في عبط فكري عجيب-، فيقع على رؤسهم وتبقى السماء هي السماء بعلاماتها، ونجومها المضيئة ناصعة البياض.

وكان طارق الشناوي، أبدى رأيه في تقديم سيرة الشيخ الشعراوي على خشبة المسرح القومي ضمن مشروع مسرح السيرة، ومن المفترض عرضها في شهر رمضان 2023.

تقديم سيرة الشيخ الشعراوي

وقال طارق الشناوي، عن رأيه في تقديم سيرة الشيخ الشعراوي على خشبة المسرح القومي: إن الأنسب هو تقديم عمل يتحدث عن سماحة وعصرية الدين الإسلامي وارتباطه بالآخر، مؤكدًا أن هذا الوقت ليس مناسبًا للحديث عن سيرة الشيخ الشعراوي بسبب أفكاره الرجعية.

وعلق طارق الشناوي: الشيخ الشعراوي كان له آراء رجعية جدًا، مع كل احترامي لـ اجتهاده ومحبيه، وهو عنده قاعدة جماهيرية ضخمة، أنا شايف أنه ليس وقت عمل للشيخ الشعراوي، لأن المجتمع أساسًا بيتراجع في أفكاره وتحرره، إحنا بنسأل رجل الدين في كل حاجة، فإحنا متراجعين جدًا في الحتة دي، لذلك ليس الآن وقت الشيخ الشعراوي وكنت أتمنى تقديم عمل يتحدث عن سماحة وعصرية الدين الإسلامي وارتباطه بالآخر.